السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"رجل قريب جوزي بيقعد عندي بالأيام وجوزي بيروح الشغل" والتعليقات: "العيب على جوزك"

الجمعة 17/يونيو/2022 - 04:02 م
هير نيوز

عرضت سيدة مشكلتها على إحدى صفحات الفيسبوك والتي تدور حول أن ابن أخت زوجها شخص متزوج ويأتي لزيارتهم؛ نظرًا لكونه يسكن في إحدى قرى الريف المصري إلى منزل زوجها والذي يكون خاله، بل ويمكث في المنزل ليوم أو يومين حتى يقوم بشراء ما ينقصه في تجارته ومن ثم يعود، وأثناء ذلك فإنه يكون في المنزل معها في حين خاله يكون قد نزل لعمله، لتقرر الحديث مع زوجها عن أن هذا الأمر لا يصح ولكن لم يحدث أي تغيير فهي تسأل هل هذا الأمر عادي أم لا؟




العيب عالزوج


لتأتي التعليقات غالبيتها رافضة لهذا الوضع؛ حيث ألقى الكثيرون باللوم على الزوج ومن بينهم "ن.أ"؛ حيث قالت: إن الخطأ على الزوج، فكيف له أن ينزل ويترك رجلًا ليس من محارم زوجته معها في نفس المنزل، فإلى جانب أنه حرام فلم تعُد في هذه الأيام الأمان الذي يجعله يسمح بأمر كهذا.



لا يجوز شرعًا 


أوضحت "و.إ" أن هذا لا يجوز شرعًا أن يدخل أحد أقارب الزوج الرجال إلى البيت في عدم وجوده، مؤكدة على أن ابن أخته ليس من محارمها.


اقرأ أيضًا..




الحمو الموت


استشهدت "ن.ز" بحديث النبي صلى الله عليه وسلم والذي قال فيه: "إياكم والدخول على النساء فقال رجل من الأنصار: يارسول الله أفرأيت الحمو؟ قال: الحمو الموت". موضحة أن الرسول قد نهى عن ذلك لما له من عواقب وخيمة.



قوليله يجيب زوجته لما يكون هيبات 


نصحتها "ش.أ" بأن تتحدث مع قريب زوجها وتقول له إن عليه أن يأتي بزوجته حينما يأتي للمكوث في بيت خاله لعدة أيام طالما أن الوضع هكذا، وأن يظل بالبيت رغم نزول خاله إلى العمل.


اقرأ أيضًا..





ده بيت خاله


هذا ورأى البعض أن الأمر عادي؛ حيث قالت "أ.ع" إنه هذا بيت خاله، كما أكدت "س.ع" على أنه يعاملها على أنها زوجة خاله والخال والد وطالما لم ترَ منه صاحبة المشكلة أي أمر سيئ فلتتركه يأتي ويمكث، أما إن حدث منه شيء حينها عليها التحدث مع زوجها.


اقرأ أيضًا..

ads