الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سؤال للمناقشة: لماذا لا تتذكر الزوجة لزوجها سوى الأشياء السيئة وقت الخلاف؟ والتعليقات: "نكديين بعيد عنك"

الأحد 19/يونيو/2022 - 03:02 م
هير نيوز


تم طرح سؤال على إحدى صفحات الفيسبوك حول "لماذا لا تتذكر الزوجة لزوجها سوى المواقف السيئة وقت الخلاف؟" ليتفاعل رواد التواصل الاجتماعي مع هذا السؤال ويكتب كل منهم وجهة نظرة.

يكفرن العشير 


أوضح "م.إ" أن هذا مِصداقًا لقول الرسول "صلى الله عليه وسلم: "يكفرن العشير، جُبلن على ذلك، إذا أحسن إليها الدهر كله ثم رأت منه شيئًا قالت ما رأيت منك خيرًا قط".



عشان نكديين


أما "ن.م" فقد رأى أن هذا يرجع إلى أن النساء نكديات، هذا وأكد على ذلك "أ.م" والذي قال إنه حتى لو لم تختلف المرأة مع زوجها فسوف تفضحه عند بقية خلق الله وذلك على حد تعبيره.


ترك الجروح مفتوحة

وأشارت "و.إ" إلى أن السبب وراء تذكر الزوجة للأشياء السيئة وقت الخلاف مع زوجها يرجع إلى ترك الأزواج الجروح مفتوحة دون علاج؛ لذا يظل أثرها قائمًا، وقد يكون الجرح كسرة نفس الزوجة وهذا لا يُنسى، سواء كانت على خلاف مع زوجها أو لا.


اقرأ أيضًا..




طبيعي وقت الزعل 


ومن جانبها علقت "ر.م" قائلة: إن هذا أمر طبيعي أن يحدث وقت الخلاف، ولكن بمجرد أن يتم التصالح يتم نسيان السيئ وتذكر المواقف الجيدة فقط.



الزوج أيضًا يذكر المساوئ


كذلك أكدت "ش.ز" على أنها مثلها مثل الزوج بمعنى أن الزوج هو الآخر لا يذكر محاسن زوجته وقت الخلاف؛ حيث رأت أن مثل هذا الأمر ليس له علاقة بمرأة أو رجل فالاثنان سواء في تلك اللحظة.



المرأة كائن ضعيف 


وأوضحت "ج.إ" أن المرأة كائن ضعيف؛ لذا وصف الرسول "صلى الله عليه وسلم" النساء بالقوارير؛ وذلك لسهولة كسرها لأسباب كثيرة، منها إهمال الزوج لها وبروده، وأنه لا يخاف الله فيها.


اقرأ أيضًا..



مش لما نشوف الحلو الأول 


أما "د.ر" فكان لها تعليق قالت فيه ساخرة: "مش لما نبقى نشوف الحلو الأول عشان نعرف نفتكره"، موضحة أن هذا الأمر قد يكون لدى الغالبية من النساء. 


ads
ads