السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آخرهم «أصالة».. أشهر الأغاني التي احتفلت بالأب

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 12:48 ص
هير نيوز

يوم الأب العالمي هو حدث عام عالمي خاص يكرم فيه العالم أبًا ذكرًا، وهو قريب من فكرة الاحتفال باليوم العالمي للرجل، لكنه عيد مخصص أكثر للآباء فقط، وليس للجميع فئات الرجال، كأبناء في هذا اليوم يكرمون آبائهم وجهودهم غير الأنانية. ولتحقيقها منذ الولادة يتخلى الأب عن أحلامه وطموحاته بمجرد ولادة أبنائه من أجل تحقيق أحلامه وطموحاته. يتم الاحتفال به في معظم دول العالم، ولكن في تواريخ مختلفة.



وعادة ما تكون الأغاني والموسيقى هي التعبير الحقيقي عن الحب والامتنان، ولذلك نقدم لكم في التقرير التالي أبرز الأغاني التي قٌدمت من أجل الأب في يوم عيده..

 

مدحت صالح :

يمتلك الفنان المصري مدحت صالح أغنية " أنا ابن أبويا " والتي غناها لمسلسل "رحيم" الذي كان بطله الفنان ياسر جلال والفنان القدير الراحل حسن حسني، كانت الأغنية من تأليف أيمن بهجت قمر، وألحان وتوزيع الملحن خالد عز.

 


محمد هنيدي :

يعتبر الممثل المصري محمد هنيدي، أحد الفنانين الذي أظهروا الاحترام لدور الأب من خلال الأغاني، وهذا ما قدمه في أغنية فيلم "عندليب الدقي" والتي كانت باسم " مين حبيب بابا" والتي جاءت من تأليف أيمن بهجت قمر، والذي أكد في وقت سابق أنه كتبها من أجل أولاده.


 

"بابا فين " :

على ما يبدو وأن كثير من الناس يعرفون هذه الأغنية، حيث " بابا فين " الأغنية التي مر عليها ما يقارب من 14 عامًا، والتي صورت في عام 2008، وكانت تدور قصتها حول رجل يتصل ويسأل "بابا فين " ولكن كان يجاوبه مجموعة من الأطفال.

 

هاني شاكر :

كان للفنان المصري هاني شاكر مساهمة في الأغاني التي قٌدمت للأب وذلك بأغنية " أبويا " والتي جاءت من كلمات سامح النويهي، وألحان عمر كمال، وتنفيذ الموسيقي محمد ضياء.

 

أصالة :

تعتبر الفنانة أصالة نصري، هي آخر الفنانين الذين شاركوا في تقدير دور الأب عن طريق الأغاني، حيث طرحت الفنانة السورية أصالة نصري آخر أغانيها باسم "صورة منك " وعلقت عليها وقالت: " لكلّ أبّ بهدي هذه الأغنية، ولكلّ بنت وولد بقول .. انتبهوا على هذا الإنسان الّلي لولاه ما في بيت بيعمر ولا حُبّ بيكبر ولا أمان بيخلق .. نادوه بأحلى الأسماء وقدّ ما فيكم عبروا له".


اقرأ أيضًا..

احتفالات بنات المشاهير.. رسائل مؤثرة للآباء في عيد الأب

 

ads