الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

" الراجل ميعيبوش غير جيبه".. الخطوة الأولى في نهاية الطريق

الأحد 03/يوليه/2022 - 02:01 م
هير نيوز


"الراجل ميعيبوش إلا جيبه" جملة تتردد كثيرًا داخل بعض الأسر، لإقناع فتياتهم بالزواج من العريس المتقدم إذا كان غنيًا، فشريك الحياة لديهم يتم اختياره وفقًا للمعايير المادية فقط دون النظر إلى أخلاقه ودينه، لاعتقادهم أن المال سيوفر لبناتهم الحياة السعيدة.




المعيار الأهم


أكد د. سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع بالجامعة الأمريكية، أن الماديات تعد المعيار الأهم في اختيار شريك الحياة لدى الكثير من الأسر والفتيات أيضًا، لاعتقادهم أن كثرة المال يضمن لهم حياة سعيدة، وسيحقق لهم كافة المطالب التى يرغبون فيها؛ لذلك يجب توعية المجتمع من خلال وسائل الإعلام المختلفة بخطورة هذه المعتقدات، وأن اختيار شريك الحياة وفقًا للمعيار المادى دون النظر إلى الأخلاق والدين سيحقق حياة تعيسة للفتيات وليس كما يعتقدون.



اقرأ أيضًا..

من تجارب الستات.. أيهما يدوم زواج الحب أم الصالونات؟



السعادة الزوجية


أشار د. أحمد علام ، استشاري العلاقات الأسرية، إلى أن المال لا يحقق السعادة الزوجية للفتيات، فهناك الكثير من الفتيات تزوجن من ميسوري الحال وعانين من سوء أخلاق أزواجهن؛ لذلك فإن السعادة تتحقق متى كان الرجل يمتلك حدًّا أدنى من المال لتوفير حياة كريمة ولديه أخلاق حميدة.. لافتًا إلى أنه من الممكن أن تتزوج الفتاة شخصًا متوسط الحال وتكافح معه ويحققا أحلامهما معًا، فليس من الضرورى أن تكون بداية حياتهما متكاملة.

ونصح الفتيات بضرورة اختيار شريك الحياة على أسس سليمة بعيدًا عن الماديات، حتى لا تتحول حياتهن إلى مشقة يصعب اجتيازها.



ads