الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكلة عيد الأضحى.. طريقة عمل الفتة باللحمة على طريقة الشيف علاء الشربيني| فيديو

الأحد 10/يوليه/2022 - 12:00 م
هير نيوز


يعد طبق الفتة أحد الأطباق الرئيسية في يوم عيد الأضحى المبارك، حيث يعتبره المصريون احتفالا تقليديا بحلول عيد الأضحى الذي يتميز بالأضحية واللحوم المتنوعة.

 

ويحظى طبق الفتة في عيد الأضحى المبارك بشعبية كبيرة، ولا سيما بين البلدان المصرية والعربية، ولكن الفتة المصرية تعد من أفضل الأطلاق وهي التي يقدم المصريون عليها في يوم عيد الأضحى.


 


وتقدم «هير نيوز» طريقة عمل الفتة المصرية في عيد الأضحى المبارك.

 


طريقة عمل الفتة باللحمة


نقوم بسلق اللحم البقري أو الضأن مع إضافة الهيل وأوراق الغار والملح والفلفل حيث إنها التوابل المفضلة لدي للمرق، كما يفضل إضافة كمية صغيرة من السكر للمساعدة في تنعيم اللحم.

 

نقوم بطهي الأرز ويفضل استخدم الأرز قصير الحبة لأنه الأرز المصري التقليدي، قومي بتحميص الأرز بالزبدة والسمن، ثم ضيفي الماء من أجل اكتمال طهي الأرز

 


 


اقرأ أيضًا..

أخصائي تغذية يكشف أجزاء الخروف التي يجب على الحامل تناولها




طريقة عمل صلصة فتة عيد الأضحى


تعتمد صلصة الفتة على الثوم والخل، قومي بوضع 3 أكواب من صلصة الطماطم ثم ضيفي بعض من مرقة اللحم، ثم ضيفي البهارات والتوابل حسب الرغبة.

 


طريقة عمل الفتة في عيد الأضحى

احضري طبق عميق، ثم أذيبي الزبدة أو السمن على نار متوسطة، ثم ضيفي مكعبات اللحم وحمريها بالكامل، ثم ضيفي أوراق الغار والسكر والفلفل الأسود والهيل وقلبي المزيج.

 


وفي طبق التقديم، قومي بوضع المكونات طبقات فوق بعضها، ضعي الخبز المحمص أولًا ثم ضيفي بعض الشوربة ثم طبقة من الأرز الأبيض وطبقة من الصلصة وعليها قطع اللحم المحمصة.



اقرأ أيضًا..

طريقة عمل "لازانيا بالسبانخ والفراخ" على سفرة الغدا


ads