الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالأرقام.. "كريم عبد العزيز" و"أحمد عز" على القمة.. و"تامر حسني" في المركز الثاني بإيرادات موسم عيد الأضحى

الجمعة 15/يوليه/2022 - 03:02 م
هير نيوز


منافسة قوية بين أفلام موسم عيد الأضحى المبارك على العيدية؛ حيث يحاول كل من الثلاثة أفلام وهي "كيرة والجن" و"بحبك" و"عمهم"، على الحصول على المركز الأول في الإيرادات، ومن خلال السطور التالية نستعرض إيرادات كل فيلم حصل عليها منذ طرحه بدور العرض السينمائي.





"كيرة والجن"


استطاع النجمان أحمد عز وكريم عبد العزيز أن يستحوذا على المركز الأول في إيرادات هذا الموسم من خلال فيلمهما "كيرة والجن"، والذي حصل على إيرادات تصل إلى 59 مليون و325 ألف جنيه، وذلك منذ طرحه بدور العرض السينمائي في يوم 30 يونيو الماضي وحتى الآن.

يشارك كريم وعز في العمل كل من النجوم هند صبري وسيد رجب وهدى المفتي وروبي وكريم محمود عبد العزيز، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

وتدور أحداثه في فترة ثورة 1919، ويحكي قصة النضال ضد الاحتلال الإنجليزي على مصر، من خلال شخصيتين رئيسيتين وهما أحمد عبد الحي كيرة وعبد القادر الجن.





"بحبك"


يأتي في المركز الثاني من حيث الإيرادات فيلم "بحبك"، والذي حقق منذ عرضه وحتى الآن مبلغ يقدر بـ 22 مليونًا و817 ألف جنيه، على الرغم من أن صناعه يؤكدون أنه حصل على المركز الأول بإضافة الإيرادات العربية والعالمية.

"بحبك" بطولة النجم تامر حسني وهنا الزاهد وهدى المفتي وحمدي الميرغني ومدحت إسماعيل، وهو من تأليف وإخراج تامر حسني.

وتدور أحداثه حول شاب يمتلك معرض سيارات وأعجب بفتاة خلال فترة إجازته وقرر الارتباط بها، وقبل زواجه بأسبوع واحد تظهر له حبيبته الأولى والتي تركته في ليلة الزفاف، لتكشف له أنها فعلت ذلك لاكتشافها بإصابتها بمرض خطير في المخ، وأنها قررت الابتعاد عنه ظناً منها أنها ستموت، فتنقلب حياته رأساً على عقب ويقع في ورطة وحيرة بين تركه لحبيبته الأولى في فترة مرضها وعلاجها، وبين حبيبته الثانية التي تركته بعدما علمت بالأمر.


اقرأ أيضًا..

بعد تراجع إيراداته.. سحب فيلم "زومبي" من دور العرض




"عمهم"


رغم النجومية الكبيرة التي يمتلكها محمد عادل إمام، إلا أنه لم يستطع منافسة الكبار كريم عبد العزيز وأحمد عز وتامر حسني، فجاء فيلمه "عمهم" في المركز الأخير في الإيرادات وحصل على نحو 18 مليونًا و648 ألف جنيه.





"عمهم" بطولة محمد عادل إمام وهدى المفتي ومحمد سلام وأيتن عامر وسيد رجب وباسم سمرة ومحمد لطفي ورياض الخولي ومحمد ثروت وأحمد خالد صالح والشحات مبروك، ومن تأليف وسام صبري وإخراج حسين المنباوي.



اقرأ أيضًا..

دينا الشربيني: بخاف من الموت والوحدة وأكره الخيانة والكذب


ads