السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكثر من 71 مليون جنيه.. فيلم «كيرة والجن» يتصدر قائمة أفلام العيد

الإثنين 18/يوليه/2022 - 05:46 م
هير نيوز

71 مليون و 200 ألف جنية هو إيرادات فيلم عيد الأضحى "كيرة والجن" بالإضافة إلى الإشادات الساحقة التي حاز عليها منذ أول يوم عرض له في 30 يونيو الماضي ..


فيلم كيرة والجن

وفيلم كيرة والجن مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلي تواجد بعض الممثلين الأجانب. وقصة الفيلم تدور في حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري أثناء فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم ووطنهم مصر. أما بالنسبة للأفلام المنافسة فهم ثلاثة أفلام فقط فيلم "بحبك" بطولة تامر حسني وهنا الزاهد وهدي المفتي.

فيلم بحبك


تدور أحداث الفيلم حول حياة شاب يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويقع في حيرة ما بينهما بعد عودة حبيبته القديمة لحياته قبل زواجه من أخرى بأيام، والتي اختفت لظروف مرضية دون علمه، ويظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

أما الفيلم الثالث بالمنافسة هو "عمهم" لمحمد عادل إمام، والذي تدور أحداثه حول شاب يدعى سلطان، ملاكم ومدرب يعمل مع زميله سعيد بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطنا في الكثير من المشاكل.

فيلم عمهم



اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads
ads