الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من صحفية إلى طباخة محترفة.. «أسماء إبراهيم» تروي حكايتها وتقدم نصائح للبنات

الثلاثاء 26/يوليه/2022 - 11:34 م
هير نيوز

كثير ما تلهمنا قصص النجاح حكايات نسير وراءها عمر كامل، وقصتنا هنا فتاة تمردت على العمل بالكلية، وعملت في مجال تحبه ألا وهو المطبخ، وقدمت أيضًا على نصائح للسيدات التي لا تحب المطبخ..



قالت أسماء إبراهيم: "أنا 24 سنة وشهرتي ميمي واسم ميمي يرجع لأولاد أختي، أنا خريجة آداب إعلام أسيوط، بتقدير جيد جدا، ومركز ثاني في مشروع الصحافة ومشروع العلاقات العامة، وعملت كاتبة صحفية، وعندي شبكة علاقات كويسة عملتها في خلال سنة من المشروع اللي من خلالها قدرت أتواصل مع مساعد وزير الشباب والرياضة دكتور يوسف الورداني وسيف رقمي، والمحافظة بمديرية الشباب والرياضة".

وأضافت: "تخرجت ونظراً لأن أسيوط محدودة المجال في مجال الإعلام، قررت أجمع بين هواياتي ومجالي وعملت قناة طبخ، وده عشان أتعمق في المطبخ أكثر وعشان لما كنت بنزل صور وصفات كتيرة وأصحابي بياخذوها وبتابع معاهم خطوة بخطوه فقولت فكرة القناة حلوة ليهم".

نصائح للسيدات التي لا تحب المطبخ



وتابعت "ميمي" أن هناك سيدات لا تحب المطبخ ولكن عليهن في البداية عمل الأكلات الخفيفة، التي يفضلنها ويتعلمن مكونات الأكل في البداية.

وأضافت: "يجب أن نتبع مثل، "حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب، والحقيقة المطبخ أكثر شيء ينطبق عليه ذلك، لأن الأكل لا يكون جميلاً إلا في حالة مزاج معتدل، وذلك يلاحظ جيداً في طعم الأكل".

وأكدت: "عشان كده دائما بيتقال لينا اعملوا الأكل بحب عشان يطلع حلو، لكن لو عملناه من غير مزاج مش بيطلع حلو، والمطبخ بيعتمد على التجريب مرة واتنين لحد ما تتعلمي من كل مرة الخطأ كان إيه، ولازم نتقبل فكرة الفشل، عادي لو الأكل باظ منك مرة وعشره أنا وغيري من الشيفات المعروفة باظ منهم الأكل واتعلموا من التجارب".



وتابعت: "عشان كده نصيحتي لأي حد مش بيحب المطبخ، بادري أنتِ بحب المطبخ، ونوعي في الأكلات وتدريجياً لما هتنجحوا في وصفة واتنين هتحبوا المطبخ تدريجياً وهتبدعوا فيه لأن النجاح يولد الشعور بالتحفيز".

وأضافت: "اليوتيوب يوجد به كل أنواع الأكلات ولكن ست البيت الشاطرة هي اللي تعمل كل شئ ف بيتها لأن المطبخ أقرب شيء لقلب الإنسان ليس مقتصرا على الرجل فقط، وتقدري بأكلاتك وحلوياتك تكسبي قلب أهل بيتك".

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads