السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ريان الجديد.. قصة طفل حاصرته السيول 20 ساعة

الأحد 31/يوليه/2022 - 08:51 م
هير نيوز

منذ مدة ليست بالقصيرة اهتزت منصات التواصل الاجتماعي بقضية الطفل المغربي ريان، والذي سقط في بئر عمقه أكثر من 60 مترًا وظل عالقا تحت الأرض لمدة 5 أيام، والآن نحن على موعد مع مأساة جديدة ولكن في موريتانيا.



فتداول المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي قصة الطفل  محمد أحمد ولد أحمدو ولد هدي، والذي علق في سد مدينة بو أمديد وسط البلاد صباح السبت، قبل أن تفاجئه سيول جارفة قادمة من هضبة مجاورة.

وأشار البعض إلى أن الطفل كان يسبح في سد بومديد شرقي موريتانيا، وباغته السيل القادم من هضبة تكانت المجاورة، بفعل الأمطار التي تسببت في سيول متفرقة يتجمع أغلبها أسفل الهضبة، في مناطق من أشهرها وادي بومديد. وزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية قالت في آخر تحديث لها، صباح الأحد 31 يوليو، إن طلائع فرق الإنقاذ وصلت عين المكان الذي علق فيه الطفل أحمد ولد هادي، مؤكدة أن الخطوات متقدمة ومتسارعة لوصول باقي الفرق المتخصصة للسد المذكور.



وبدأت عمليات الإنقاذ صباح يوم الأحد وذلك باستخدام طائرة عسكرية، بعد أكثر من 20 ساعة من وجود الطفل بين السيول أعلى السد في بو أمديد في ولاية لعصابه وسط البلاد.

وتداول المستخدمون عبر منصات التواصل مقطع فيديو للطفل العالق في السد، والذي يظهر من خلاله الطفل الذي أنهكه الجوع والعطش والإرهاق، وهو يصارع السيول بتثبيت نفسه فوق صخرة.



ولكن في النهاية أعلن الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، عن نجاح مهمة إنقاذ الطفل أحمد ولد أحمدو ولد هدي، حيث قال في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر :" أبارك لأسرة الطفل محمد أحمد ولد محمد، ولكل أبناء شعبنا، إنقاذ حياته، بفضل الله تعالى، فله الحمد والشكر"، كما وجه الرئيس الموريتاني التحية لفرق الإنقاذ على جهودها التي أدت إلى نجاح عملية الإنقاذ.

اقرأ أيضًا..

ads
ads