الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصر ليست منها.. أصعب 5 اختبارات ثانوية عامة في العالم

الخميس 11/أغسطس/2022 - 02:10 م
هير نيوز


تأتي تللك الأيام من العام لتخرج نتائج اختبارات الثانوية العامة في مصر، والذي ينعته دائمًا الطلاب بـ"الأصعب"، ولكن في الحقيقة فإن هذا اللقب يستحقه مجموعة أخرى من اختبارات الثانوية العامة في العالم.



gaokao الصين




تعتبر الأحرف الصينية لـ gaokao (高考) تعني حرفياً "امتحان عالي". وهو أيضًا المعيار الوحيد للقبول في الجامعات الصينية. Gaokao هو امتحان القبول بالجامعة المخيف في سن 18، والذي يستمر لمدة 10 ساعات على مدار يومين من الأسئلة المعقدة بشكل لا يصدق. في كل عام، يأخذ ملايين الطلاب في الصين اختبار gaokao، الذي يأخذه الطلاب في السنة الثالثة والأخيرة من المدرسة الثانوية عادةً من 7 يونيو إلى 8 يونيو أو 9. إنها النسخة الصينية من اختبارات SAT الأمريكية واختبارات المستوى A البريطانية، وهي يُعرف بأنه أحد أصعب الاختبارات في العالم. رسميًا، يُعرف باسم امتحان القبول الوطني للتعليم العالي.


Suneung كوريا الجنوبية





يعتبر Suneung هو اختصار لـ College Scholastic Ability Test (CSAT) باللغة الكورية. في شهر نوفمبر من كل عام، يتسبب Suneung في توقف البلاد بأكملها. يسود الصمت في أنحاء العاصمة سيول مع إغلاق المتاجر وإغلاق البنوك، وحتى سوق الأسهم تفتح في وقت متأخر. تتوقف معظم أعمال البناء، وتتوقف الطائرات عن العمل، ويتوقف التدريب العسكري. Suneung هو امتحان دخول الكلية في كوريا الجنوبية، وهو ماراثون شاق مدته ثماني ساعات.


Joint Entrance Examination الهند




يعد امتحان القبول المشترك (JEE) هو اختبار من مستويين (JEE Main و JEE Advanced) لطلاب المدارس الثانوية في الهند لمتابعة التعليم الجامعي في كليات الهندسة المرموقة. كان يُعرف سابقًا باسم المعاهد الهندية للتكنولوجيا - امتحان القبول المشترك (IIT-JEE) ، وقد تم استبداله بـ JEE في عام 2013.


يتكون JEE Main من جزأين: الورقة الأولى هي الحصول على القبول في B.E. و B.Tech ، بينما الورقة الثانية مخصصة لدورات الهندسة المعمارية والتخطيط (هناك أيضًا الورقة الثالثة لدورات التخطيط B.). JEE Advanced هو تأمين القبول في أي من 12 IIT (المعهد الهندي للتكنولوجيا) والجامعات المرموقة الأخرى.


اقرأ أيضًا..



GRE كندا والولايات المتحدة


يعد اختبار موحد يستخدم في العديد من كليات الدراسات العليا وإدارة الأعمال في الولايات المتحدة وكندا، والذي يختبر قدرة المرشح على التفكير المجرد في مجالات الكتابة التحليلية والرياضيات والمفردات.

لا توجد معايير أهلية محددة لامتحان GRE على النحو المنصوص عليه من قبل "خدمات الاختبارات التربوية". يمكن لأي شخص التسجيل في هذا GRE ، بغض النظر عن العمر أو المؤهلات. من المتوقع أن يكون المرشحون قد أكملوا دورة البكالوريوس التي تجعلهم مؤهلين للقبول.


CA للمحاسبة في الهند





يعتبر CA هي الكأس المقدسة للمحاسبة في الهند. امتحان CA هو الاختبار المؤهل الذي يجريه معهد المحاسبين القانونيين في الهند (ICAI) لمحترفي المحاسبة المعتمدين في الهند. 

هناك ثلاثة مستويات مختلفة: CA Foundation و CA Intermediate و CA Final. يجب على الطامح أن يتخطى جميع المستويات الثلاثة ليتم اعتماده كمحاسب قانوني.


يجب أن يكون المرشح الذي يسعى للقبول في دورة CA Foundation قد اجتاز الفصل 12 أو امتحانًا معادلًا من مجالس التعليم المركزية أو التابعة للولاية. لا يوجد حد أدنى أو أقصى لسن التسجيل في دورة CA Foundation. بمجرد التسجيل، يتعين على المرشح الانتظار لمدة أربعة أشهر على الأقل للظهور في الاختبار. 

يعد الحد الأدنى لمدة الدورة الكاملة المؤدية إلى الحصول على الشهادة هو 4.5 سنوات من خلال CA Foundation. رسوم التسجيل هي 9800 روبية للطلاب الهنود و780 دولارًا للأجانب.


ads
ads