الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفسير حلم عناقيد العنب في المنام.. ماذا قال عنه المفسرون؟

الخميس 11/أغسطس/2022 - 10:36 م
هير نيوز

يعتبر العنب من الفاكهة الصيفية المحببة للكبار والصغار، فهي فاكهة لذيذة لا يمكن مقاومتها، وتمتاز فاكهة العنب بأنها كالجواهر فكل عنقود منها كأنه مجوهرات منظمة.

وإذا كانت فاكهة العنب في الحقيقة كالجواهر، ففي المنام أيضا كالجواهر، حيث تدل رؤية العنب في الحلم على بشارة خير في الطريق إليك.

ويفسر أغلب مفسري الأحلام حلم العنب بأنه دلالة على الرزق والمال والمنفعة مهما كان نوع العنب في الحلم، فأخذ العنب في الحلم فائدة للرائي ممّن أعطاه، والعكس صحيح، ورؤية عصير العنب في المنام تدل على رزقٍ خالصٍ سهل المنال.

أما رؤية العنب الأخضر الحصرم في الحلم فقد تدل على الشقاء في تحصيل الرزق أو الاستعجال والإلحاح بالطلب. 

تفسير حلم العنب فى المنام لـ ابن سيرين 
يقول ابن سيرين أن رؤية العنب في المنام بشارة خير، فرؤية العنب الأخضر في المنام تدل على الخير الخالص من الدنيا، والعنب الأبيض في المنام في غير وقته يدل على رزقٍ سريع.

أما العنب الأسود في المنام فرزقٌ من جهة امرأة أو زواج لمن كان مؤهلا له، والعنب الأبيض في المنام يدل على الرزق المبارك السهل الوفير، وأكل العنب الأبيض في الحلم يرمز إلى نيل الغايات وتحقيق المراد.

ومن رأى أنه يقطف العنب الأبيض في الحلم فهو ينال مكافأة على خصاله وأفعاله، وقيل قطف العنب الأبيض للعزباء في المنام يدل على زواجٍ مبارك.

تفسير حلم العنب فى المنام  للنابلسي
يقول الشيخ النابلسي، أن العنب في الحلم بشارة ورزق وفير، ويدل حلم العنب على المال والرزق، ورؤية العنب في المنام بغير أوانه قد تدل على استعجال حصول الخير أو تدل على وقوع الرائي في حرامٍ معجّل حسب حال الرائي وصلاحه وشواهد رؤياه.

ورؤية عصير العنب في المنام يدل على رزقٍ خالصٍ سهل التحصيل، ومن رأى أنه يشرب عصير العنب الأبيض في الرؤيا فقد يتعلّم علماً نافعاً أو يكتسب مهارةً تغنيه.

تفسير حلم العنب فى المنام لـ ابن شاهين
أما ابن شاهين الظاهري، فقد فسر العنب الأسود في المنام لا خير فيه أبداً، والعنب الأبيض والأصفر في الحلم يدل على التوفيق في السعي وحصول المنفعة.

وكذلك رؤية العنب الأحمر في المنام أحسن من الأسود ودون الأبيض، وتدل رؤيا العنب الأحمر في الحلم على المنفعة القليلة.

والعنب الطائفي في المنام يدل على منفعة ورزقة عسيرة بعد جهد، وكلما كانت رؤية العنب في المنام أطيب وألذّ كان أقوى في الدلالة على الرزق والخير، على ألّا يكون أسوداً، والعنب في الحلم إن كانت قشرته سميكة قاسية دل على الجهد لنيل المراد.

ورؤية العنب في المنام في موسمه ووقته أحسن من رؤية العنب في غير وقته وموسمه، وقد تدل رؤية العنب في المنام في غير أوانه على أمور عسيرة وتغيّرات غير متوقعة فيما يطمح إليه الرائي.
  

اقرأ أيضًا..

ads
ads