الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أعشق رائحة الشحم والزيت .. أول امرأة سعودية تعمل في تلميع السيارات..فيديو

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 12:41 ص
هير نيوز

تتمتع المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي بتطور كبير في ملف المرأة منذ فترة ليست بالقصيرة، وخلال الساعات الماضية تداول المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي قصة جديدة لاحد السيدات السعوديات تشتهر بأسم "مستشارة السيارات".

تداول المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي قصة السعودية ندى حمبظاظة، والتي أصبحت أول فتاة سعودية تعمل في مجال تلميع السيارات، وباتت أول رئيس نادي سيارات مختص بالسيدات، بالإضافة إلى كونها باتت صاحبة أول برنامج توعوي للسيدات حول ميكانيكا السيارات بعنوان "لتقودي بأمان".

ومن جانبها أكدت السعودية ندى حمبظاظة على شغفها الكبير بعالم السيارات منذ الصغر، فانها كانت تفضل شراء ألعاب السيارات الصغيرة بدلًا من العرائس مثل باقي البنات في الطفولة، علاوة على أنها كانت تنجذب تجاه روائح زيوت السيارات، وهو ما دفعها إلى التعلم من صاحب ورشة سيارات تحت منزلهم، مشيرةً بأنها حصلت على رخصة القيادة في عمر 17 عامًا حينما كانت تعيش خارج السعودية.

وأشارت السعودية ندى حمبظاظة إلى أن هدفها تثقيف المرأة السعودية بكل شيء في السيارة وكل قطعة بها، مرجحة عدم وجود فتيات للعمل بمركز تلميع السيارات يعود لضعف الإقبال رغم محاولتها استقطاب فتيات للعمل بهذا المجال.

وعن مشاركة المرأة السعودية في سباق الراليات قالت ندى حمبظاظة :" كنت من أوائل المشاركات في "رالي جميل" للسيدات وواجهت صعوبات حتى فكرت بالانسحاب، لكن بفضل دعم أهلي وزوجي أكملت وحصلت على المركز الأول في تصنيف فئة PR". 

وكانت المملكة العربية السعودية قد نظمت رالي جميل الملاحي الجديد الوحيد المخصص للمرأة في الفترة من 17 إلى 19 مارس الماضي، وأعتبر في هذا التوقيت هو أول سباق ملاحي للسيدات على الطرقات الوعرة والوحيد من نوعه في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

ads