السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزهن "أنجلينا جولي".. نجمات شاركن تجربتهن مع انقطاع الدورة الشهرية و"سن اليأس"

الإثنين 15/أغسطس/2022 - 03:17 م
هير نيوز


تدخل النساء في مرحلة انقطاع الدورة الشهرية أو ما يسمى "سن اليأس" عندما يبلغن عمر 40 أو 45 عاما، ويواجهن في تلك المرحلة الكثير من الأعراض المزعجة.

ولقد تحدثت بعض النجمات الشهيرات عن تجربتهن مع انقطاع الدورة الشهرية وسن اليأس، ومنهن: 

- ميشال أوباما 




لم تخجل ميشال أوباما، رغم مركزها كسيدة أولى في أمريكا سابقا، من التحدث عن دورتها الشهرية في إحدى حلقات البودكاست التي تجريها، وقالت إنها أصبحت في سن اليأس وتتصارع مع العوارض التي تصيبها.

وأضافت أنها تتعرف في الليل وتأخذ حبوب هرمون لتهدأ، ولقد طالبت أوباما بضرورة تكييف مكاتب العمل لكل امرأة تمر بمرحلة انقطاع للدورة الشهرية.


- المغنية بيليندا كارليسل





أعلنت المغنية الأمريكية الشهيرة، بيليندا كارليسل، دخولها سن اليأس في برنامج تلفزيوني، وقالت إنها تعيش أيامًا صعبة.

وتابعت: «في بداية مرحلة انقطاع الدورة الشهرية شعرت أن العوارض بسيطة وليست صعبة مثلما تحكي النساء، ولكن غيرت رأيي عندما بدأت العوارض تزداد؛ حيث شعرت بالحر الشديد والتعرق المفرط حتى قمت عدة مرات بتغيير ملابسي داخل السيارة».


- أوبرا وينفري




شجعت المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري، أيضاً النساء على التحدث عن عوارض سن اليأس لمساعدة باقي النساء كي لا يشعرن أنهن وحيدات، فالعوارض المزعجة 90% من النساء يشعرن بها.

وقالت أوبرا: «إن العارض الذي كان يزعجها هو خفقات القلب السريعة».



اقرأ أيضًا..


- أنجلينا جولي




تحدثت النجمة أنجلينا جولي، عن سن اليأس، وقالت إنها دخلت به منذ عدة سنوات ولا تستطيع إنجاب أطفال، وهذا هو الأمر الوحيد الذي يزعجها.

لكنها عبرت عن سعادتها لوصولها لهذه المرحلة وأنها تحب هذا المرحلة التي ساعدتها على اكتشاف جسدها، وقالت : «لا يجب أن تخاف أي سيدة من هذه المرحلة»، ولكن لم تتحدث عن أي عوارض تصيبها وربما لا تشعر بها على الإطلاق.


- شيريل هاينز





شاركت الممثلة الكوميدية شيريل هاينز، في حملة تحدثت فيها عن علاقة سن اليأس بممارسة الجنس، وقالت إنها أصبحت تشعر بالألم بعد انقطاع الدورة الشهرية ولكنها قبل ذلك لم تشعر بالألم أثناء العلاقة.

ونصحت هاينز، جميع النساء باستشارة الطبيب عن العوارض، خاصة لأن بعض النساء تشعر بالحرج من الذهاب لطبيب النساء في تلك المرحلة.

ads
ads