الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد اكتساح "كيرة والجن".. قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية

الأحد 21/أغسطس/2022 - 05:02 م
هير نيوز



كيرة والجن




حقق فيلم "كيرة والجن" بطولة كريم عبدالعزيز وأحمد عز، إيرادات في شباك التذاكر السينمائي المصري، تجاوزت 106 ملايين جنيه، وبذلك يصبح أعلى الأفلام من حيث الإيرادات في تاريخ السينما المصرية. 

الفيلم تدور قصته حول حالة الغليان التي كانت في الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبد القادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

وبعد تصدر "كيرة والجن"، يرصد لكم "هير نيوز" قائمة الأفلام الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية من بعده:


الفيل الأزرق 2





في المرتبة الثانية للأفلام الأكثر إيرادات في السينما المصرية، يأتي فيلم "الفيل الأزرق 2"، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، نيللي كريم، هند صبري، إياد نصار، شيرين رضا، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد، وصدر عام 2019، بإيرادات بلغت 103,633,291 جنيه.

وتدور قصته حول أحداث الجزء الثاني من الفيلم بعد خمس سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتزوج الدكتور (يحيى) من (لبني)، ويجرى استدعاءه لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقي هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، ليستعين يحيى بحبوب الفيل الأزرق في محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التي تواجهه.


ولاد رزق 2




يأتي في المركز الثالث فيلم "ولاد رزق 2"، وهو من بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد داوود وكريم قاسم، تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وصدر عام 2019. وحقق إيرادات بلغت 100,753,422 جنيه.

وتدور أحداثه حول بعد انقِضاء ثلاثة أعوام على أحداث الجُزء الأول من ولاد رزق، يَقطع الأشقاء الأربعة عهدًا على أنفسهم بالتخلّي عن حياة الجريمة والسرقة بِكافة الوسائل المُتاحة، إلاّ أنّ أمرًا واحدًا يَحصل ويقلب مجرى حياتِهم رأسًا على عقب.


كازبلانكا




في المركز الرابع، يحل فيلم "كازابلانكا"، وهو من بطولة أمير كرارة، غادة عادل، إياد نصار، لبلبة، عمرو عبدالجليل، من تأليف هشام هلال، وإخراج بيتر ميمي، وصدر في 2019، وحقق إيرادات بلغت 79,156,808 جنيه.

وتدور قصته حول ثلاثة أصدقاء (عمر المر، عرابي، رشيد) يشكلون عصابة للسطو على السفن، يُطلق عليهم (هجامين البحر)، يتم تكليفهم بمهمة خطيرة ضد رجال المافيا، وهي السطو على شحنة ألماس كبيرة، ولكن (عرابي) يقرر تنفيذ العملية لحسابه الشخصي، ويهرب على المغرب، فتبدأ تصفية الحسابات والمعارك الضارية.


اقرأ أيضًا..




الممر


وجاء فيلم "الممر" في المركز الخامس، وهو من بطولة أحمد عز، إياد نصار، أحمد رزق، محمد فراج، أحمد فلوكس، وأنتج في عام 2019، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة. وحقق إيرادات بلغت 74,495,223 جنيه.

وتدور قصته حول قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءً من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.


البدلة

 


ويحتل فيلم "البدلة" المرتبة السادسة وهو من بطولة تامر حسني، أكرم حسني، أمينة خليل، دلال عبدالعزيز، ماجد المصري، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، وصدر الفيلم في عام 2018، وحقق إيرادات وصلت إلى 67,339,111 جنيه.

وتدور قصته حول حمادة (أكرم حسني)، ووليد (تامر حسني) اللذين ولدا في نفس اليوم فاشلين في الحياة، يقرران الذهاب إلى حفلة تنكرية، ويتنكران في زي رجال الشرطة لمقابلة زملائهما القدامى، الأمر الذي يجعل الجميع يعتقد بأنهما شرطيين حقيقيين، وتقع لهما العديد من الأحداث والمشاكل.


واحد تاني




المرتبة السابعة من نصيب فيلم "واحد تاني" لأحمد حلمي وروبي ونسرين أمين وسيد رجب وأحمد مالك، تأليف هيثم دبور وإخراج محمد شاكر خضير. وحقق إيرادات بلغت نحو 60 مليون جنيه.

وتدور قصته حول موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، يكتشف بعد مقابلة مع زملاء قدامى فشله وفقدانه للشغف في الحياة، فيلجأ إلى اختراع يُعيد له الشغف من جديد، ولكن تنحرف الأمور بشكل غير متوقع.


نادي الرجال السري





وفي المركز الثامن يأتي فيلم "نادي الرجال السري" بإيرادات وصلت إلى 59,719,314 جنيهاً، وطرح في دور العرض عام 2019، وهو من بطولة كريم عبدالعزيز، ماجد الكدواني، غادة عادل، بيومي فؤاد ونسرين أمين.

وتدور قصته في إطار كوميدي حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، ويطلقون عليه (نادي الرجال السري)، حيث يساعد طبيب الأسنان أدهم (كريم عبدالعزيز) مجموعة من أصدقائه الرجال في الانضمام إلى النادي، وذلك عقب أن تتصاعد علاقته مع زوجته (غادة عادل) بعد زواج استمر ﻷكثر من عشر سنوات، وتصاب بفجوة كبيرة، فتلجأ إلى مراقبته طوال الوقت في مفارقات كوميدية.



العارف


 



في المرتبة التاسعة يأتي فيلم "العارف" من بطولة أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، كارمن بصيبص ومحمود حميدة، وحقق إيرادات 59,565,039 جنيه، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

وتدور قصته حول فكرة حرب العقول، الأحداث في وقتنا المعاصر، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته الرضيعة في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.


الإنس والنمس





احتل فيلم "الإنس والنمس" المرتبة العاشرة وهو من بطولة محمد هنيدي، منة شلبي، عمرو عبدالجليل، صابرين وبيومي فؤاد، تأليف وإخراج شريف عرفة، وبلغت إيراداته 58,272,714 جنيه.

وتدور قصته حول تحسين الذي يعيش مع والدته، وشقيقته، ويعمل في بيت الرعب بإحدى الملاهي الترفيهية، في يوم من الأيام يقع له حادث ويتسبب ذلك في تغيير حياته جذريا، حيث يتعرف على الفتاة نرمين، ويتعلق بقلبها، ولكنه يصدم عندما يعلم أنها من قبيلة جن تُدعى (النمس)، وأنهم يسعون إلى زيادة نسلهم عن طريق زواج تحسين ونرمين.


اقرأ أيضًا..

ads
ads