الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نشرة «هير نيوز» الاقتصادية ليوم الإثنين 22-8-2022

الإثنين 22/أغسطس/2022 - 06:12 م
هير نيوز

يقدم لكم «هير نيوز» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم أخبار الاقتصاد التي حدثت على مدار اليوم، وترصد النشرة أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الإثنين 22 أغسطس 2022، والتي جاء في مقدمتها:

- «التعاون الدولي» تشهد استحواذ ڤاليو على شركة باي ناس المدعومة من مصر لريادة الأعمال والاستثمار



شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، استحواذ شركة «ڤاليو»، للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL)، على حصة 100% من شركة «باي ناس»، المتخصصة في خدمات إدارة الموظفين والتي تتيح مجموعة من الخدمات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (MSME)، وتعد «باي ناس» من بين قائمة الشركات المدعومة من شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار من خلال مسرعة الأعمال التابعة لها (EFG-EV Fintech) – المملوكة للشركة بالشراكة مع المجموعة المالية هيرميس القابضة.

- «التخطيط» تعلن فتح باب التقدم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية



أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الإثنين، عن فتح باب التقدم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، أمس الأحد، للمشروعات من كل محافظات الجمهورية، على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة www.sgg.eg.

وقالت الدكتورة هالة السعيد إن المبادرة تأتي في إطار دور مصر الريادي في مجال التنمية المستدامة، وما توليه الدولة من أهمية لتوطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات، مشيرة إلى أنها تعد مبادرة غير مسبوقة على المستوى العالمي، حيث تركز على التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع. 

وأوضحت أن المبادرة تؤكد على جدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي من خلال تقديم مشروعات محققة لتلك الأهداف، مشيرة إلى وضع خريطة على مستوى محافظات مصر للمشروعات الخضراء والذكية وربطها بجهات التمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لها.

- أسعار الذهب اليوم الإثنين في الصاغة بدون مصنعية 



وأبرزها عيار ذهب 21 الذي يعد الأكثر تداولًا وشعبية في الأسواق المحلية المصرية، وفي محلات الصاغة كذلك. 

أسعار الذهب اليوم في الأسواق ومحلات الصاغة 
               
سعر جرام الذهب عيار 24
بيع 1,221 شراء 1,227 جنيه للجرام 

سعر الذهب عيار 22 
بيع 1,119 شراء 1,125 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 21  
بيع 1.068 شراء 1.074 جنيه للجرام 

سعر جرام الذهب عيار 18 
بيع 915 شراء 921 جنيهًا للجرام 

- وزراء الصحة والاتصالات والتعليم العالي تتابع مبادرة «التشخيص عن بعد»



عقد خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعاً عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس» لمتابعة العمل بمبادرة «التشخيص عن بُعد»، وذلك في إطار استراتيجية الدولة للتحول الرقمي.

- للعام الخامس على التوالي.. «سبينس ايجيبت» تحتفل بأوائل الثانوية العامة



للعام الخامس على التوالي استضافت اليوم شركة سبينيس ايجيبت اوائل الثانوية العامة لعام ٢٠٢٢ بفرع سبينيس مول العرب.

وبدأ الاوائل الزيارة بجولة داخل الفرع حيث قدم لهم اشرف بركات مدير فرع سبينيس مول العرب شرحا تفصيليا للأقسام ومحتوياتهم واهم المميزات التي تقدمها سبينيس لعملائها والمزايا النسبية لفرع مول العرب باعتباره أكبر الفروع والاكثر تعبيرا عن التكامل بين أقسام الهايبر ماركت والسوبر ماركت بالإضافة إلى شرح جهود سبينيس نحو تقديم منتجات عالية الجودة منخفضة التكلفة عبر إنتاجها من خلال علاماتها التجارية لعدد كبير من المنتجات الاستهلاكية وخاصة الاستراتيجية منها.

وحرص الأوائل على تقديم استفسارات كثيرة وكانت سبينيس أكثر حرصاً على تقديم شرح وافي لكافة التساؤلات بما يطرح أمامهم نموذج لنجاح الأعمال وإدارتها بحرفية وكفاءة باعتبارهم قادة الأعمال مستقبلًا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads