الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

كيف جعلت الحلوى جاكلين مارس من أغنى نساء العالم؟

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 10:31 م
هير نيوز

تعتبر جاكلين مارس، من أغنى الورثة الأمريكيين، ومن أبر أعضاء مجلس إدارة مجموعة يونايتد مارس للمواد الغذائية في الولايات المتحدة منذ عام 1973 م، حيث تمتلك 31.7 مليار دولار ومصدر ثروتها: حلوى، طعام للحيوانات الأليفة.

ورثت مارس ما يقدر بثلث شركة مارس إنكوربوريتد، وهي مجموعة الشركات المنتجة للحلوى وأغذية الحيوانات الأليفة والمالكة للعلاقة التجارية "ام اند ام" M & M's وعلامات تجارية أخرى.




• من هي جاكلين مارس؟ 

مارس من مواليد 10 أكتوبر 1940، ودرست في مدرسة تشاتام هول الثانوية، التي تقع في تشاتام، فيرجينيا، في عام 1961 حتى تخرجت من كلية ماور، وحصلت على بكالوريوس الآداب في قسم العلوم.


• حياتها العملية

تمكنت Jacqueline Mors من شراء أكبر صانع حلوى في العالم، عملاق WM Wrigley، والسعر من الشركة المصنعة بلغ نحو 23 مليار دولار، ما جعل شركة مارس تصنف على أنها أكبر شركة حلويات في العالم، وقدرت المبيعات في الشركة بنحو 22 إلى 28 مليار دولار.

كانت جاكلين مارس ابنة فورست مارس، وحفيدة فرانكلين كلارنس مارس، مؤسسي مصانع شركة مارس، إنكوربوريتد والشركات، وهي متخصصة في إنتاج العديد من أنواع الحلوى والشوكولاتة، ومن أشهر العلامات، وتمكن فرانك مارس، جد جاكلين مارس، من تصنيع أول شوكولاتة له وكان ذلك في عام 1911 م، وكانت هذه البداية من مطبخه في تاكوما بولاية واشنطن، ثم بعد ذلك تمكن والدها أيضًا من تحقيق طفرة في المصنع، وتمكن من صنع نوجا مطعمة بالهاون وأيضًا بالشعير المنقوع، كما اخترع حلويات M & M ، ومن هنا أصبح أول شخص مسؤول عن خط قطع الشوكولاتة الشهير، والذي يشمل حليب، سنيكرز وأيضًا الفرسان الثلاثة.





• جاكلين مارس بقائمة الأثرياء

ووفقًا لأحدث الإحصائيات تمتلك الأمريكية جاكلين مارس حوالي 28.5 مليار دولار، وهو ما يجعلها في المرتبة 29 بقائمة أثرياء فوربس، والمرتبة الخامسة في قائمة الأثرياء من نساء العالم، وصُنفت مارس وأشخاص آخرون على أنهم أغنى عشرين شركة حول العالم، وكان ذلك في عام 2014 وقالت صحيفة ألخمين داخبلاد، وقائمة هورون العالمية التي أجريت عام 2015 م، إن جاكلين مارس احتلت المرتبة 28. كأغنى شخص في العالم، بثروة كبيرة تقدر بنحو 26 مليار دولار.


ونشرت مجلة فوربس مؤخراً أحدث قائمة لأغنى 10 نساء في العالم لعام 2022، واحتلت «جاكلين مارس» المرتبة الخامسة ضمن القائمة 

اقرأ أيضًا..