الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أسباب تدفع المرأة للجوء إلى التدخين.. أبرزها الرجل!

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 02:35 ص
4 أسباب تدفع المرأة
4 أسباب تدفع المرأة للجوء إلى التدخين أبرزها الرجل

كشفت العديد من الإحصائيات، ارتفاع عدد النساء المدخنات في الفترة الأخيرة، وبشكل خاص في العقدين الماضيين، حيث زادت النسبة أكثر بين السيدات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 45 و65 عامًا، حسب موقع "medindia".

ولكن، لماذا تحتاج المرأة إلى التدخين؟ وما السبب في زيادة أعداد النساء المدخنات؟. 

أجاب موقع "medindia" على تلك التساؤلات، محددًا 4 أسباب للجوء المرأة إلى التدخين، أبرزها أن العديد من النساء يعتبرن السجائر رمزًا للحرية والمساواة مع الرجل، فبعض المجتمعات ترفض تدخين المرأة، بينما إذا مارسه الرجل يعتبرونه شيئًا عاديًا.



استرخاء ووسيلة للراحة!

وهناك أسباب أخرى لتدخين النساء، وفقًا لهيئة الصحة الكندية، أن المرأة تلجأ إليه من أجل الحصول على الاسترخاء وأخذ قسط من الراحة، حسب اعتقادهن. 

فيما تلجأ أخريات إلى التدخين، للتعامل مع التوتر والاكتئاب، بينما تعتقد أخريات أن بهذه العادة السيئة سيحاربن مشاعر العجز والغضب والإحباط.

وأظهرت البيانات المأخوذة من المعهد الوطني للوقاية والتعليم من أجل الصحة (Inpes)، أن 50٪ من العاطلين عن العمل اعتادوا التدخين.



وأشارت دراسة تايلاندية إلى ارتباط إدمان التبغ والكحول بالعوامل الاجتماعية والاقتصادية، مؤكدة أن الكحول أقوى مؤشر على التدخين، كما وجد الباحثون أن التدخين والتبغ يرتبطان عكسيًا بالتعليم ودخل الأسرة.

وتم الحصول على نتائج مماثلة من خلال الدراسات الهندية، حيث خلص الباحثون إلى أن أكبر استهلاك للتبغ لوحظ بين الأميين والأقل تعليمًا.

ووجدوا أيضًا أن التدخين يرتبط ارتباطًا وثيقًا بانتشار أمراض القلب التاجية وارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضًا..

ads