الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد حملة التنمر.. صورة قديمة لـ ميرفت أمين تُثير ذهول الجمهور وهذه قصتها

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 07:36 م
هير نيوز

بعد حملة التنمر التي حدثت ضد الفنانة ميرفت أمين، بعد ظهورها في جنازة المخرج علي عبدالخالق، عاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتداول صورة لها لإثبات مدى جمالها في السابق وانتشرت هذه الصورة بشكل كبير فما قصة هذه الصورة؟.



كانت هذه الصورة تم التقاطها أثناء زيارة ميرفت أمين لمدينة السويس الباسلة عام 1970 ميلاديا أثناء حرب الاستنزاف وهي تزور الجنود هناك وترتدي الزي العسكري ، وفي الوقت نفسه كانت تصور فيلم "ثرثرة فوق النيل".

يذكر أن الفنانة وقتها كانت في بداية طريقها الفني، وذهبت للسويس للتعرف على حجم الدمار الذي لاقته المدينة، وارتدت هذه البدلة وسارت في شوارع المدينة مع المحافظ حامد محمود والصورة لها أمام مدرسة السويس الثانوية للبنات ويبدو على المدرسة الخراب.

وصف صورة ميرفت أمين




ووصف الصورة المؤرخ السويسي الكبير حسين العشي، قائلا: "زيارة الفنانين في هذا الوقت كانت تسعد الموجودين بالسويس والتي كانت عبارة عن مجموعة مساكن مدمرة وعدد من فيها لا يزيد عن 5 آلاف نسمة، وفي الوقت ده كانت الفنانة ميرفت امين عمرها 18 سنة، ولم يكن معقولا أن تمر بملابسها القاهرية والفنية فى شوارع السويس".

وأضاف: "طلب المحافظ حامد محمود اوفرول كاكى لها ولزميلتها - وقدم أحد افراد المقاومة الشعبية الأوفرولين وكان اسمه على عبد العزيز وشهرته (الحاج على) وبعد الزيارة ظل الأوفرول ( مزارا سياحيا ) يستخدم للدعابة والضحك ليلا بين أفراد المقاومة الشعبية.

اقرأ أيضًا..

ads