الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قلعة بالمورال.. من منبع سعادة الملكة إليزابيث إلى مقر موتها

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 02:32 ص
هير نيوز

قلعة بالمورال التي شهدت وفاة الملكة إليزابيث الثانية، تقع على مساحة 50000 فدان، في أبردينشاير باسكتلندا، وكانت مكان الإقامة الصيفي للملكة منذ أن كانت طفلة، حيث سمح لها هذا الملاذ المعزول بالاسترخاء وأن تكون بعيدة عن الحياة العامة، ما يجعلها واحدة من الأماكن المفضلة لديها.

وكانت الملكة إليزابيث قد التقت برئيسة الوزراء الحالية ليز تروس قبل يومين فقط من وفاتها في قلعة بالمورال في خروج عن التقاليد. 

كان لدى الملكة إليزابيث الثانية العديد من المنازل باسمها، ولكن حقيقة أنها "توفيت بسلام" عن عمر ناهز 96 عامًا في قلعة بالمورال في اسكتلندا أمر مناسب.

تعتبر بالمورال هي واحدة من ستة مساكن وصفتها الملكة بالمنزل، خلال فترة حكمها التي استمرت سبعة عقود، وهذا الهيكل مليء بالتاريخ الملكي والأهمية المعمارية والثقل السياسي، حيث إن يوم الثلاثاء، قبل يومين فقط من وفاتها، عينت رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، ليز تروس، من بالمورال ، بدلاً من السفر إلى قصر باكنغهام لهذه المناسبة.

يُطلق على القلعة في المرتفعات اسم المكان الذي كانت الملكة فيه أكثر سعادة، حيث امتد الهيكل على مساحة 50000 فدان وفر لها ولأسرتها المالكة حياة بعيدة عن الأنظار العامة.

تاريخ قلعة بالمورال




كان بالمورال مع العائلة المالكة منذ عام 1845، عندما اشترى الأمير ألبرت، زوج الملكة فيكتوريا، القلعة والعقار المحيط بها الذي تبلغ مساحته 7000 فدان، ويقع في أبردينشاير في المرتفعات الإسكتلندية.

تقع قلعة بالمورال بعيدًا عن أي جيران صاخبين وتقع في ريف أبردينشاير الخلاب، إنها ليست معزولة تمامًا، حيث تقع قرية كراثي على بعد ستة أميال وتقع إينفيرنيس على بعد أقل من ساعتين، أقرب محطة قطار ومطار في أبردين.

العمارة الإسكتلندية البارونية




تعتبر قلعة بالمورال هي مثال على العمارة الإسكتلندية البارونية وقد صنفتها Historic Environment Scotland كمبنى مدرج من الفئة A،  تم الانتهاء من القلعة الجديدة في عام 1856 وهدمت القلعة القديمة بعد ذلك بوقت قصير.

تظل ملكية خاصة للملكة وليست جزءًا من Crown Estate، هذا يعني أن الملكية ستنتقل عبر هذه العائلة المالكة الحالية، وستظل ملكًا خاصًا لها.

تعتبر منطقة عاملة، بما في ذلك أراضي الطيهوج والغابات والأراضي الزراعية، بالإضافة إلى قطعان الغزلان وأبقار المرتفعات والمهور.

ذكريات بالمورال


يعتبر بالمورال هو المكان الذي علم فيه الأمير هاري والأمير ويليام بوفاة والدته (الأميرة ديانا) المأساوية في عام 1997، كما أن قلعة بالمورال المكان السعيد حيث أنفاس الملكة إليزابيث الأخيرة.

وبالمورال هي واحدة من ستة مساكن وصفتها الملكة بالمنزل خلال فترة حكمها التي استمرت سبعة عقود.

داخل بالمورال

داخل بالمورال 52 غرفة نوم ضخمة، بالإضافة إلى عدد كبير من غرف الاستقبال، بما في ذلك الغرفة التي غالبًا ما كان الملك يستقبل فيها الضيوف للزيارات الرسمية، تم تزيينه بطريقة تقليدية إلى حد ما وهناك الكثير من الأثاث الخشبي، بالإضافة إلى السجادة الخضراء الشهيرة والأرائك الخضراء التي ظهرت في الكثير من اللقطات الرسمية والشخصية على مر السنين.

تقع القلعة على مساحة 50000 فدان، تتكون الحوزة من مزيج من الحدائق الرسمية والمساحات الخضراء ومنطقة العمل، والتي تشمل الأراضي الحرجية والأراضي الزراعية ومجموعة من الحيوانات ، بما في ذلك الغزلان وماشية المرتفعات والمهور.

تغطي الحدائق الرسمية ثلاثة أفدنة وهناك مجموعة من البيوت الزجاجية داخل الأراضي، بالإضافة إلى حديقة مائية، وبالطبع العشب الأمامي حتى القلعة نفسها.

يقع أيضًا على الأراضي Craigowan Lodge، على بعد ميل واحد من المنزل الرئيسي، منزل من سبع غرف نوم، وغالبًا ما كان يستخدم أثناء علاقة الأمير تشارلز والأميرة ديانا عندما زار الثنائي بالمورال.

اقرأ أيضًا..

ads