الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جامعة الدلتا التكنولوجية تبحث التعاون المُشترك مع الـ«جايكا»

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 02:02 م
هير نيوز

عقد الدكتور عربي كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، اجتماعًا مع د. كاتو كين مدير هيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا)، تحت رعاية برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لبحث سبل تعزيز التعاون الدولي بين الجامعة وهيئة التعاون الدولى اليابانية JICA في المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريبية المُشتركة، والاستفادة من التجربة اليابانية في المجال التقني والتكنولوجي، وذلك بحضور د. هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق.



برامج تعليمية وتكنولوجية


وأعرب كشك عن سعادته بهذه الزيارة والتي تهدف إلى بحث سُبل تعزيز بين الجانبين، حيث تسعى الجامعة لربط أواصر التعاون الدولي من خلال الاتفاقيات والشراكات، لتوفير فرص جديدة للتعلم والتدريب، فضلًا عن تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتطوير وإنشاء برامج تعليمية وتكنولوجية وإجراء مشروعات مُشتركة، والتي تُحقق رسالة الجامعة وأهدافها المُتمثلة في التنمية والابتكار والإبداع والتميز والبحث والتدريب، وتوطين الخبرات والتقنيات العلمية الحديثة، وتمكين خريجيها من امتلاك المهارات اللازمة للإلتحاق بسوق العمل وامتلاك مهارات ووظائف المستقبل، بالإضافة إلى تعزيز الجامعة لدورها المحلي والدولي في مجال تعليم والتدريب ونقل التكنولوجيا.





اقرأ أيضًا..


دعم الطلاب


قدًم رئيس الجامعة عرضًا تعريفيًا عن الجامعة، وبرامجها الدراسية، وتجهيزاتها، وأهميتها لسوق العمل، فضلاً عن الخدمات التي تُقدمها الجامعة لطلابها، بالإضافة حرص الجامعة على دعم ورعاية الطلاب وتنمية الفكر الإبداعي لديهم، والاستفادة من أفكارهم وتطويرها وتسويق مخرجات الجامعة الإبداعية من خلال إنشاء نادي العلوم والتكنولوجيا ومركز ريادة الأعمال بالجامعة، فضلًا عن الخطط والبرامج المُستقبلية للجامعة والتوسعات الحالية لها بالسادات وبرج العرب.


وتفقد الوفد المعامل الموجودة بالجامعة، وأشاد بالتجهيزات التكنولوجية والتقنية لها، وما تُقدمه الجامعة من خدمات للطلاب، وأبدوا سعادتهم بما وجدوه من إمكانيات بالجامعة.


الجدير بالذكر أن جامعة الدلتا التكنولوجية تسعى لتخريج مُتخصصين في علوم التكنولوجيا لمواكبة مُتطلبات واحتياجات سوق العمل، من خلال تقديم برامج تكنولوجية متميزة، وتهيئة بيئة تعليمية مبتكرة وتعليم تكنولوجي متميز يجمع بين التاهيل النظري والتطبيقي والتدريب الميدانى، وتضم خمسة برامج تكنولوجية وهي برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، تكنولوجيا الأوتوترونكس، تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية.


الحضور


حضر الاجتماع د. محمود سالم عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، ود. السيد العجوز وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ود. إبراهيم طنطاوي مدير التعاون الدولي للجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وضم الوفد كل من د. مايومى تيرانو خبير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، د. ناوكو فوكامي مدير JSPS.


ads