السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فاطمة إبراهيم لـ«هير نيوز»: الصمت هو الشريك الأساسي في التحرش

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 06:08 م
فاطمة ابراهيم : الصمت
فاطمة ابراهيم : الصمت هو الشريك الأساسي في التحرش

أكدت فاطمة إبراهيم صاحبة منصة "نوٌر الصمت" أن الصمت هو الشريك الأساسي لعملية التحرش؛ لأنه يتم خلف أبواب مُغلقة وصعب التعبير عنه خوفًا من العار أو الفضائح.

تعرض الأطفال للتحرش


وأضافت في فيديو خاص لـ«هير نيوز»، أنه من الصعب أن تُعبر الطفلة عن ما تعرضت له، خوفاً من أن يتهمها المحيطون بها بعدم التصديق، وعلى أثره تظل محاطة بشعور الوحدة وعدم فهم الآخرين لها طيل مراحل حياتها.

طرق التعافي

وأشارت إلى ضرورة وجود شبكة دعم محيطة بالضحية وهي مجتمع من الأصدقاء والأقارب لمساندتها أثناء رحلتها العلاجية، لأن المرأة في هذه الحالة تعيش على هامش الحياة خوفاً من القرب من أي شخص.

ونصحت السيدات بعدم لوم أنفسهن على ما حدث معهن، وأن يعتبرن ما حدث معهن مجرد تجربة قاسية، وأن تجعلهن وسيلة دفاع للحياة؛ لأنها أجمل من الآثار التي تسببت فيها هذه الصدمة.

مؤسسة نوٌر الصمت

من الجدير بالذكر؛ حسب تصريح فاطمة إبراهيم أن فكرة "نوٌر الصمت " جاءت بعد حادثة الطفلة التي اغتصبها خالها عدة مرات إلى أن توفيت, حيث بادرت استشارية فض المنازعات، بتأسيس المنصة لإلقاء الضوء على آثار التحرش الجنسي الذي تعرضت له السيدات أثناء الطفولة وكيف يؤثر على تصرفاتهن ونظرتهن لأنفسهن.

فاطمة إبراهيم، استشارية للعديد من المنظمات الدولية في مجال الإصلاح التشريعي وفض المنازعات، ووسيط وميسر في العدالة التصالحية، وفنانة وكاتبة مسرح.


ads