الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ارجعوا للكيس البلاستيك.. استشاري يحذر من اللانش بوكس

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 01:03 م
هير نيوز

"اللانش بوكس غير آمن للطعام.. ارجعوا للكيس البلاستيك".. تلك كانت كلمات الدكتور مجدى نزيه، استشاري التثقيف والإعلام الغذائي ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" على قناة سي بي سي من تقديم منى عبدالغني وإيمان عزالدين.

وقد حذر الدكتور مجدي من اللانش بوكس موضحًا أنه يعرض الطعام إلى التلوث؛ حيث يحب أطفال اليوم أطعمة التيك أواي وهي غير مناسبة للحفظ في علبة من البلاستيك في مثل هذه الحرارة.






ما الذي يمكن استخدامه بديلا عن اللانش بوكس؟


وقال نزيه: إن اللانش بوكس مناسب للغرب أكثر منا حيث يوجد عندهم وقت محدد للطعام مع مساعدة جوهم اليومي لاستخدامه، أما نحن فالأنسب هو العودة للقديم من حيث استخدام الكيس البلاستيك، وأن يكون الطعام الذي يأخذه الطفل معه إلى المدرسة عبارة عن سندويتشات فقط، ويفضل أن يكون مصدرًا للطاقة كالحلاوة الطحينية والمربي.



اقرأ أيضًا..

ما المادة المستخدمة في صناعة اللانش بوكس؟


بالنظر إلى أسفل اللانش بوكس ستجد رمزًا تعريفيًّا وهو عبارة عن رقم داخل مثلث وهي (1 أو 3 أو 4 أو 5)؛ حيث يشير رقم 1 إلى أنه مصنع من بلاستيك معاد تدويره وقد يؤدي إعادة استخدامه إلى تكوين الجراثيم بداخله.

ورقم 2 فهو يعبر عن مادة البولي إيثيلين عالية الكثافة وتستخدم في صناعة زجاجات الصابون والشامبو.

ورقم 3 يشير إلى مادة البولي فينيل كلورايد وهذا تستخدم في صناعة زجاجات الزيت وتحتوي على مواد ملينة تتعارض مع الهرمونات وتسبب أضرارًا صحية.

ورقم 4 يشير إلى مادة البولى إيثيلين منخفض الكثافة وتستخدم في صناعة الأكياس البلاستيك وتسبب أضرارًا أيضًا.

ورقم 5 توضح صناعته من مادة بولي بروبيلين والتي تعتبر آمنة للأطعمة الساخنة، ورقم 6 يشير إلى البولى سترين المسبب لأضرار صحية.

ورقم 7 يشير إلى مادة بولى كاربونات حيث مادة “BPA” ، وهي تسبب مشاكل صحية بالقلب.


لذلك ينصح باستخدام الكيس البلاستيك بدلا من اللانش بوكس.


اقرأ أيضًا..

ads