الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

قرارات واجتماعات مهمة لـ«التعليم العالي» في أسبوع

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 10:42 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

قرارات واجتماعات مهمة جرت في وزارة التعليم العالي خلال الأسبوع الماضي، لتطوير العملية التعليمية في مختلف المجالات والتخصصات.   

ويرصد "هير نيوز" في السطور التالية، مجهودات وزارة التعليم العالي على مدار الأسبوع الماضي.

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد عن نتائج المرحلة الأخيرة لتحويلات تقليل الاغتراب، مساء اليوم الخميس الموافق 22 سبتمبر الجاري، وذلك في حدود نسبة الـ10% المُحددة من المجلس الأعلى للجامعات ووفقًا للطاقة الاستيعابية للكليات، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg 

التعليم العالي: مد التقديم لتسجيل رغبات طلاب الشهادات الفنية حتى السبت 24 سبتمبر

وقرر د. أيمن عاشور، مد فترة التقديم لتسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية (دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات - دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتين بعد الثانوية)، لتنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء بعد غدٍ السبت الموافق 24 سبتمبر الجاري، 

لتسجيل الرغبات من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg
 
- أيمن عاشور يبحث سبل التعاون العلمي مع وفد جامعة ساوثهامبتون البريطانية



وعقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا مع وفد جامعة ساوثهامبتون البريطانية، لبحث التعاون العلمي والأكاديمي المشترك.

وأكد الوزير أن مصر تسعى دائمًا لتطوير نوعية التعليم، مع الاستفادة من الخبرات الأجنبية المتميزة، وتبادل العلوم والمعرفة، وتقليل فرص اغتراب أبنائنا الطلاب في الخارج، خاصة مع منحهم فرصة الحصول على تعليم أجنبي والحصول أيضًا على شهادات دولية داخل بلدهم، وكذلك المُساهمة في جذب الطلاب الوافدين من الدول المُحيطة؛ للاستفادة من توافر فُرص للتعليم الأجنبي بمصر.

- وزير التعليم العالي يبحث مع وفد «USAID» تطوير كليات التربية بالجامعات

عقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعًا مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)؛ لمناقشة تطوير كليات التربية بالجامعات المصرية.

- جامعة الدلتا التكنولوجية تبحث التعاون المُشترك مع الـ«جايكا»



وفي الأسبوع الماضي عقد الدكتور عربي كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، اجتماعًا مع كاتو كين مدير هيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا)، تحت رعاية برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لبحث سبل تعزيز التعاون الدولي بين الجامعة وهيئة التعاون الدولى اليابانية JICA في المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريبية المُشتركة، والاستفادة من التجربة اليابانية في المجال التقني والتكنولوجي.

وفي سياق متصل  وقع الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة، بروتوكول تعاون مع الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية "والتي تضم 13 فرعًا".

يأتي ذلك في إطار سعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى بناء الشخصية العلمية والإنسانية لقطاع عريض من الشباب، وذلك من خلال مشاركتهم في كافة الأنشطة والفعاليات المختلفة تحقيقا لأهدافها في بناء شخصية سوية متكاملة وعصرية قادرة على أداء رسالتها في المجتمع وتحمل مسئوليتها تجاه وطنها.

اقرأ أيضًا..