الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«وزارة التضامن في أسبوع».. احتفالات ولقاءات وجهود مستمرة لتمكين المرأة

الأحد 25/سبتمبر/2022 - 05:09 م
نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن

تمارس نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، جهودًا كبيرة خلال الفترة الأخيرة، للتطور في الكثير من المجالات، لعل أبرزها تمكين المرأة، إلى جانب حضورها العديد من الفعاليات والاحتفالات.

وشاركت نيفين القباج واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، في احتفالية تجهيز ٤٠٠ عروسة من بنات مصر، حيث تكفل محمد الكندري رجل الأعمال الكويتي بتحمل مصاريف تجهيزهن بالشراكة والتعاون مع جمعية "حنان الدنيا" إحدي منظمات المجتمع المدنى.

نيفين القباج تلتقي ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

 

وعقدت "القباج" اجتماعًا مع ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي " GIZ”، واستعرضت خلال اللقاء رؤية الوزارة في تعزيز استراتيجيات الحماية والرعاية الاجتماعية بشكل عام، فضلا عن الأنشطة الموجهة للأشخاص ذوي الإعاقة وبرامج التمكين الاقتصادي لهم بما يساعد على دمجهم في سوق العمل وفي كافة مناحي الحياة.

كما استعرضت التضامن الاجتماعي جهودها المقدمة للأشخاص الصم وضعاف السمع، تحمل تكلفة جميع مترجمي الإشارة للطلاب منذ بدء الالتحاق بكليات التربية النوعية بالجامعات وتوفير الأدوات المساعدة وإعانتهم على الدمج في التعليم والعمل.

وجاء ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للغة الإشارة الذي يوافق  يوم ٢٣ سبتمبر من كل عام، وانطلاقاً من توجه الدولة بكفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتنسيق مع مختلف مؤسسات الدولة في هذا الصدد، وحرصت وزارة التضامن الاجتماعي على توفير كافة سبل الرعاية والتأهيل لهم على قدم المساواة مع الآخرين.


وزيرة التضامن تلتقي منسق الأمم المتحدة في مصر لدراسة أوجه التعاون



وفي الأسبوع الماضي استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إيلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وشهد اللقاء مناقشة سُبل التعاون القائم بين وزارة التضامن الاجتماعي ومكاتب وهيئات الأمم المتحدة المختلفة في مصر. 


نيفين القباج تبحث مع وزير الشئون الاجتماعية الصومالي التعاون في مجالات الحماية الاجتماعية
 
وفي سياق متصل استقبلت نيفين القباج، بيحي إيمان عجيه وزير الشئون الاجتماعية والعمل بجمهورية الصومال الفيدرالية، واستعرضت الوزيرة خلال اللقاء كافة البرامج والخدمات التي تقدمها الوزارة لفئات المجتمع المختلفة خاصة الأسر الأولى بالرعاية، بما يشمل برامج الطفولة المبكرة، وحماية المرأة، والرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة".

نيفين القباج تلتقي الأمهات المثاليات وتفتح باب التطوع لهن في برامج الوزارة
 


وقد استقبلت نيفين القباج ، الأمهات المثاليات عن العام الجاري، واللاتي تم تكريمهن من قبل رئيس الجمهورية، وذلك في إطار استعداد وزارة التضامن الاجتماعي لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتطوع، وحشد جهود المواطنين نحو المشاركة بفاعلية في الأنشطة والبرامج المختلفة. 

كما عرضت القباج على الأمهات فرص التطوع في أنشطة الوزارة المختلفة، خاصة في الموضوعات التي توليها الوزارة أهمية كبيرة، كاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وتوصيل كروت تكافل وكرامة، وبرامج التوعية المختلفة التي يقدمها برنامج وعي مثل مناهضة زواج الأطفال وختان الإناث وغيرها من القضايا المختلفة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads