الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مركز الإرشاد الزوجي بدار الإفتاء يقدم روشتة "الحياة السعيدة" للزوجين

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 02:01 م
نصائح لزواج سعيد
نصائح لزواج سعيد

تهتم المرأة دائمًا بإقامة علاقة زوجية طيبة مع زوجها، لتسعد في بيتها وحياتها، وليعم البيت أجواء السعادة ينبغي أن يسعد الزوج وزوجته بحياتهما معا. 


وقد قدم مركز الإرشاد الزواجي عدة نصائح للزوجات، هدفها أن يعم بيت الزوجية أجواء السعادة والابتعاد عن الخلافات اليومية؛ وحتى يعلم الرجل والمرأة ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات.





نصائح للزوجة


حدد الدكتور عمرو الورداني، مدير مركز الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء المصرية، عددًا من النصائح الزوجية التي تفيد في تجديد الحياة الزوجية بين الزوجين.



لا تلحي عليه بالشكوى


وقال الورداني في نصائح متلفزة، بأنه على الزوجة ان تُهيئ نفسها لزوجها وتعرف ما يريده منها، ولا تكثر عليه بالشكوى أو الحديث عما دار في البيت في غيابه، وأن تكون حريصة على إسعاد زوجها بعد يوم عمله الطويل.



كوني له كما يُحب


وطالب الورداني، بان تكون الزوجة كما يريدها الزوج، وليس معنى ذلك أن تلغي شخصيتها، وإنما تتعرف منه على ما يحبه فيها الزوج، كأن تكون حنونه أو تكون مطيعة أو تكون جميلة المنظر مهندمة الشكل، تشعره بأنه لا أحد أقرب منه إليها.



اقرأ أيضًا..

احذري من "الأنتيم".. خبيرة تربوية توضح أخطر أنواع الصداقات بين البنات






نصائح للزوج


وأشار إلى أنه ينبغي على الرجل أن يقدم الهدايا لزوجته وهو عائد من الخارج، إذا توافرت معه، ولو بأبسط الأشياء، وهذا ليس دلالة على أن المرأة مادية، ولكن من باب إظهار الحب لها، مع اختيار الهدايا التي تفضلها الزوجة.



كن بجانبها دائمًا


طالب الورداني، بأن يكون الزوج قريبًا من زوجته فالستات بطبعهن تحب الرجل الودود لأهله، وعلى الزوج أن يشعرها بالأمان، وأن يطور من زوجته ولا يهددها بالطلاق.


نبه مدير مركز الإرشاد الزواجي على أن التقارب الجسدي مهم بين الرجل وزوجته، ولا بد أن يشعرها طول الوقت بالاكتفاء، أي إنه مكتفٍ بها، ولا يضعها في مقارنات مع غيرها من النساء.


ads
ads