الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع اقتراب الشتاء.. وفري واتعلمي إعادة تدوير الملابس القديمة

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 12:30 م
ملابس شتويه
ملابس شتويه


قبل حلول فصل الشتاء ترغب أكثر النساء في شراء ملابس جديدة له، وتنفق مبالغ باهظه لشراء أشكال متنوعة من الملابس الشتوية.. إليكِ طرق مثالية لاستخدام الملابس القديمة بإطلالات مختلفة.



 

البلوفرات


يمكنك إعادة تدوير البلوفر الشتوي وعمله سويت شيرت شتوي ترتدي تحته بلوزات شتوية مثل هذا البلوفر، المُغلق يمكنك قصه بالطول وتركيب سوستة طويلة له ليُصبح بهذا الشكل.




ويمكنك استغلال البلوفر أيضًا وعمله كوفيه شتوية بهذه الطريقة المثالية.



 

ويمكنك عمله جورب صوف للبوت على طريقة الموضة وصيحاتها الحديثة ويمكنك استخدامه كشرابات شتوية، أما عن طريقة صنعه أحضري بلوفر صوف قديم وقصي ذراعيه من الكتف واتركيهم جانبا ثم أحضري، ورقة كبيرة وقصيها على باطن قدميك وقصي الورقة على مقاس قدميك ثم ضعي هذه الورقة على البلوفر الجزء الخاص بالبطن أو الصدر وقصي قطعه منه على شكل ومقاس الورقة التي رسمتي عليها مقاس قدميك.. ثم قومي بخياطة هذه القطعة بأذرع البلوفر وارتدي الجورب الجديد.



اقرأ أيضًا..

نوف الشكار.. مصممة بحرينية تعيد تدوير الجينز لإنقاذ الكوكب من خطر التلوث




 

وشاح جديد


يمكن عمل وشاح مميز من سروال قديم، وذلك من خلال ساقي السروال بخط مستقيم من تحت خط الجيوب مباشرة، وفتح ساق السروال الأولى من أحد الجانبين، وتكرار الخطوة مع الساق الثانية، بحيث يكون كلا الساقين متساويين في الحجم، وضع الساقين فوق بعضهما البعض، وقص الزوائد إن وجدت، بحيث تتقابل طبقات القماش الخارجي للسروال معاً، تثبيت النهايات السفلية للقماش معاً بالدبابيس، ثمّ خياطتها بماكينة الخياطة، وطَي طبقتي القماش على بعضها البعض، وتثبيتها بالدبابيس، ثمّ خياطتها حتّى يتمّ إغلاق الجانب الطويل بالكامل، وقلب القماش للجانب الأصلي، ثمّ طَي الجانب الأيمن للخارج، بحيث يواجه الطرفان بعضهما البعض، وطَي حافة الجانب الأيسر داخل نفسه حوالي نصف سنتميتر، ثمّ تثبيته بدبوس، وإدخال الجانب الأيمن داخل الطرف الأيسر، وخياطته بالماكينة ليصبح ذو شكل دائري، وبذلك يكون الوشاح جاهزاً.



بناطيل الجينز


يمكن استخدام بناطيل الجينز لصنع محفظة لبعض الأدوات المنزلية الصغيرة مثل جهاز الريموت كنترول، أو بعض أدوات المطبخ مثل الولاعة وعلب الكبريت، لما يتمتع به قماش الجينز من قوة ومتانة، إذ تُقص جيوب بنطال الجينز، وتُطرز حواف الجيب تطريزًا جميلًا؛ باستخدام الخيوط الملونة والإبرة.



 

وسائد جديدة


 يمكن استثمار الملابس القديمة في صناعة وسائد جميلة، وجديدة، إذ يمكن قَصّ تلك الأخيرة بشكل مستطيلات أو مربعات، وخياطتها وحشوها ببعض القطن، أو الجوارب القديمة، أو الألياف الصوفيّة المتوفرة في المنزل، كما يمكن تمزيق المزيد من الملابس القديمة واستخدامها لحشو الوسادة الجديدة، ويمكننا أيضاً خياطة قطع ملوّنة من الملابس بشكل جذاب، لتغطية وسادة قديمة، وتزيينها بالأزرار الملوّنة، أو الجيوب، أو الأشرطة الناعمة، كما يُمكن صنع غطاء وسادة ناعمة من القمصان الناعمة القديمة، وذلك عن طريق قص ذراعي القميص، والحافة الموجودة حول الرقبة، ثمّ إغلاق الثقوب، وقلب القميص إلى الخارج، وذلك حتّى تكون الدرزات مخفية في الداخل.

 


حقيبة يدوية


يحضر بنطالًا قديمًا من الجينز، وتقص سيقانه وتوضع جانبًا، ويستعمل الجزء الأعلى منه، ويترك جانبًا واحدًا من البنطال مفتوحًا، ويخاط الجانب الآخر السفلي ببعض الخيوط ذات الألوان الزاهية، ثم يقص من ساق البنطال قطعة رفيعة وطويلة لكي تكون يدًا للحقيبة، ثم تخاط يد الحقيبة من الطرف الأيمن والأيسر للحقيبة، ويمكن وضع بعض الأقمشة الملونة على الحقيبة بالطريقة كي تضفي على الحقيبة رونقًا مميزًا، ويمكن وضع حزامًا بسيطًا على الحقيبة كنوع من الأكسسوار المميز.

 

ويمكنك أن لم تستطيعي تدوير تلك الملابس أن تبحثي عن متجر لبيع ملابسك الشتوية القديمة عن طريق تقيمها من قبل المتجر ووضعها للشراء .

 

 

ads