الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سنة أولى أمومة.. كيف تحمين رضيعك من نزلات البرد؟

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 08:10 ص
هير نيوز

تشعر الأمهات بالقلق على الأطفال الرضع بمجرد عودة الشتاء؛ حيث تنتشر الأمراض ويصاب الأطفال بالبرد والإنفلونزا نتيجة تغير الطقس وبرودته.

فإذا كنت أما جديدة، كيف يمكنك حماية طفلك الرضيع من نزلات البرد في فصل الشتاء الأول له؟


1- تجديد الهواء في المنزل


لا يعني الشتاء والبرودة أنه يجب أن تمنع الهواء عن منزلك تماما، ولكن يجب تحديد الهواء في كل يوم وقت الصباح وخاصة مع دخول الشمس، حتى تطهر المنزل من البكتيريا وتساعد في تجديد الهواء ومنحه التدفئة للحفاظ على صحة الطفل الرضيع.




2- تكثيف الرضاعة الطبيعية


يجب أن تهتم الأمهات في العام الأول للطفل بالرضاعة الطبيعية وفي وقت الشتاء بشكل خاص؛ لأنها تعطي مناعة للطفل تحميه من الفيروسات المنتشرة خلال فصل الشتاء، فيجب الاهتمام بإرضاع الطفل كل ساعتين.



اقرأ أيضًا..

4 خطوات للتعافي من هبوط الضغط دون الذهاب إلى طبيب




3- تقديم السوائل للطفل الرضيع


يمكنك استشارة الطبيب في تقديم السوائل للطفل الرضيع مثل اليانسون والبابونج والتي تعمل بدورها على ترطيب الحلق والحماية من إصابته بالتهاب الحلق.



4- الحصول على عدد ساعات نوم كافية


يمكن أن يعزز الحصول على عدد ساعات نوم كافية للطفل مناعته ويحميه من الإصابة بالأمراض ولذلك عليك توفير روتين ومكان هادئ ودافئ لنوم الطفل الرضيع حتى يحصل على عدد ساعات نوم كافية في كل يوم.


5- عدم السماح بالاقتراب من الطفل


يجب أن يراعي الجميع عدم الاقتراب من الطفل الرضيع لحمايته من العدوى بنزلات البرد أو التقاط الفيروسات من قبلات الآخرين؛ ولذلك يجب على الأم حماية طفلها من التجمعات والأماكن المزدحمة خلال موسم الشتاء.


اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads