الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها فترة التعارف.. 4 مراحل لاختيار شريك حياتك

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 03:29 م
التعارف بين الرجل
التعارف بين الرجل والمرأة

شهدت معدلات الطلاق في الآونة الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا؛ بسبب اختلاف وجهات نظر أو اختلاف التفكير لدى الزوجين، بجانب عدم وجود ترابط عاطفي أو فكري بينهما، ونتيجه لتلك الاختلافات تحدث عملية الطلاق في أول شهور من الزواج؛ لذلك نقدم لكِ 4 أسس لزواج ناجح.




أكدت الأبحاث العلمية أن هناك أسسًا للتعارف السوي بين الرجل والمرأة، ويحتاج الطرفان المرور بالفترات التالية:



الفترة الأولى


تعد الثلاث شهور الأولي للتعارف والحوار الاستكشافي المتبادل، والتحقق من وجود جاذبية متبادلة، وتصنف تلك الفترة علي أنها فترة تعارف فقط، ولا تحوي أي نوع من الارتباط.



الفترة الثانية


تتكون الفترة الثانية من ثلاث إلى ستة أشهر، يقوم خلالها الشخض بملاحظة مواقف الحب التي يتخذها الطرف الآخر في حقه، وخلال نهاية تلك الفترة يمكن ان يحدث الأرتباط بين الطرفين، بعد ملاحظة أن الطرف الآخر صاحب مواقف حقيقية نابعة من قلبه.



اقرأ أيضًا..

دراسة: سن بلوغ الفتيات يبدأ بوقت مبكر مقارنة بالعقود الماضية.. والأعلى في أفريقيا




الفترة الثالثة


تبدأ من سبع لـ تسعة أشهر، تلاحظي خلالها مدي تقبلك لعادات الطرف الآخر وبيئتة وطباعة ونواقصه، ويأتي ذلك بعد إخضاع هذه العادات للحوار ونقاش ما تتقبلية وما ترفضية وهنا يمكن الطلب الصحيح للزواج بصوت عال من الطرف الآخر.



الفترة الرابعة


تدخل في نطاق ما بين عشرة لـ 12 شهر، أي الدخول في سنه كاملة؛ حيث يتم وضع ضوابط واضحة للعلاقة خلال هذه الفترة،  قائمة علي الاتفاق بين الطرفين علي المسوح والمرفوض، وذلك علي أساس قوي من التراضي وهنا يحدث أمران، إما عدم الاتفاق وتنتهي العلاقة، وإما أن يتم التوافق  وهنا تحدث عملية زواج ناجحة بين الزوجين قائمة علي أسس سليمة.



ads
ads