الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مأساة.. غرق 4 أفراد من أسرة واحدة في مياه النيل بسوهاج

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 02:31 م
هير نيوز

كان الثنائي يحلمان بيوم زفافهما الموعود، وبيت الزوجية الذي يجمع بينهما بعد فترة خطوبة لأكثر من عامٍ ونصف، إلا أن القدر كان أسرع إليهما، فلقيا مصرعهما غرقًا في مياه النيل بمحافظة سوهاج.







شهد مركز دار السلام شرقي محافظة سوهاج واقعة مأساوية، إثر قيام أسرة مكونة من 4 أفراد، الأم وبنتيها وشقيقهم، وبرفقتهم خطيب الابنة الكبرى، ذهبوا لغسل بعض مفروشات المنزل على حافة مياه النيل، ليلقوا مصرعهم غرقًا، وتنجو الأم من الغرق قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة. 



ومن بين الضحايا كانت المدعوة آية.ح، 17 عاما، وخطيبها محمد.ر، 22 عاما، والذي لقى مصرعه غرقًا، أثناء محاولته إنقاذها من الغرق.



بداية المأساة عندما ذهب محمد برفقة خطيبته ووالدتها وأشقائها ليساعدهم في غسل "البطاطين" على حافة النهر حيث إن ذلك عرف جرى في نهاية كل فصل صيف وبدء الشتاء، وأثناء قيام خطيبته آية وشقيقتها بغسل المفروشات انزلقت قدميهما في مياه النيل.






رأى محمد خطيبته وشقيقيها تغرقان، فقام مسرعًا بالنزول إلى مياه النيل محاولًا إنقاذهما، إلا أنه يلقى مصرعه هو الآخر معهما، برفقة شقيقهما الأصغر، وتحاول الأم إنقاذهم إلا أنها كادت أيضًا أن تلحق بهم لولا عناية الله.



تم الدفع بـ 2 طاقم من عناصر وحدة الإنقاذ النهري بمديرية أمن سوهاج، وجرى انتشال جثة محمد وشقيق خطيبته، وجار تكثيف الجهود للبحث عن جثة الفتاتين الشقيقتين داخل مياه النيل.



البداية كانت عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارا من مأمور مركز شرطة دار السلام، يفيد غرق 4 أشخاص من عائلة واحدة في مياه النيل بدائرة المركز.



بالفحص والمعاينة تبين أنه أثناء قيام كل من المدعوة آية.ح، 17 عامًا، وشقيقتها شيرين، 16 عاما، طالبة، بغسل بعض المفروشات على شاطئ نهر النيل المواجهة لمنزلهما، انزلقت أقدامهما وسقطتا في مياه النيل، وحال قيام كل من شقيقهما إسلام، 14 عامًا، طالب، وخطيب الأولى محمد.ر، 22 عامًا، وانتصار. ر، 45 عاما، والدة المذكورات، بمحاولة إنقاذهما غرقوا بالنهر وتمكنت الأخيرة من الخروج بنفسها والنجاة من الغرق.







على الفور تم انتشال جثتين من الضحايا الـ4 وجرى نقلهما إلى مشرحة المستشفى المركزي، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.



ads