السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء إذا رددتيه كل جمعة سدد الله ديونك مهما كانت صعبة

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 05:00 م
دعاء سداد الديون
دعاء سداد الديون

من الأدعية التي كان النبي عليه الصلاة والسلام يحرص على تعليمها للصحابة، دعاء تسديد الديون، حيث كان يعلم صحابته بعض الأدعية التي كانوا يرددونها في وقت الأزمات.




ولذلك كان هذا الدعاء الذي بين يدينا اليوم، والذي علمه النبي الكريم عليه الصلاة والسلام لصحابته، وعلمها علي بن أبي طالب لرجل جاءه يسأل عن حاجة لتسديد دينه، وهو متعثر في سداده، فقال له علي ألا أعلمك كلمات قالها لي رسول الله لسداد الدين ، قال بلى.


فقال له: قل "اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك"، فاحرص عليه في كل السجود في الصلاة وبعد الصلاة مباشرة، وبين الأذان والإقامة وفي وفي قيام الليل، فإن الله يحب العبد إذا ألح في الدعاء.


وهناك دعاء آخر علمه النبي صلى الله عليه وسلم، لمعاذ بن جبل رضي الله عنه، حيث قال له هذا الدعاء: " اللَّهُمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ من تشاءُ وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَها تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منها من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك).




وهذا دعاء قضاء الدين من حديث صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم رواه أنس ابن مالك رضي الله عنه وأخرجه الطبراني، قاله رسولنا الكريم لمعاذ بن جبل ليساعده في التخلص من دينه، وقال عنه من قال هذا الدعاء زال دينه لو كان بثقل جبل أُحد.


اقرأ أيضًا..

3 أمور إذا فعلتيها يوم الجمعة أنار الله وجهك وكتبك من المغفورين


ads