الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة تغذية: قشور السيليوم.. بمثابة تكميم طبيعي للمعدة

السبت 05/نوفمبر/2022 - 11:03 م
هير نيوز

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية،: إن مريض السمنة الذي لا يعاني من أمراض أخرى، من الضروري أن يحصل على قشور السيليوم آخر النهار، لأنه يؤدي إلى فقدان الشهية طوال الليل، وبالتالي لن يجوع إلا في نهار اليوم الثاني، وهذا يساعد بصورة كبيرة على خسارة الوزن.

وتابعت "سهيل"، خلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج "ست الستات"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن عشب السيليوم يُشعر مريض السمنة بالعطش، لأنه في حاجة إلى المياه لكي يتمدد داخل المعدة، وبالتالي يتناول المريض قدر كبير من المياه، مما يساعد على زيادة معدل الحرق، وفي نفس الوقت فقدان الشهية، وبالتالي خفض الوزن. 

وأوضحت أن مريض السمنة عندما يتناول السيليوم لمدة 5 شهور يعتاد على تناول ثلث الوجبة الطبيعية، ومع مرور الوقت سيعتاد على تناول ثلث وجبته، معقبة: "مريض السمنة بعد 5 شهور سيعتاد على تناول قدر أقل من الطعام".

وأشارت إلى أن مريض السمنة عندما يعتاد على تناول قدر قليل من الطعام تصغر وتنكمش معدته، وهذا أشبه بالتكميم الطبيعي.. موضحة أن مريض السمنة خلال فترة تثبيت الوزن من الضروري أن يحصل على عشب الفولينك، لأنه يضبط نسبة السكر في الدم والحالة المزاجية.




ads