الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«السيلوليت والأمراض الجلدية».. مخاطر لا تتخيلينها بسبب الجلوس لفترات طويلة

الأربعاء 23/نوفمبر/2022 - 09:16 ص
هير نيوز

 

في بعض الأحيان، كل ما نريده هو قضاء يوم بارد وعدم الاضطرار إلى تحريك عضلة واحدة. لكن اتباع نمط حياة خامل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة مثل أمراض القلب والسكري.


في واقع الأمر، فإن الجلوس أو الاستلقاء كثيرًا أكثر خطورة مما تراه العين؛ لهذا السبب ندعوك للمشي، حتى بين غرفة المعيشة والمطبخ الخاص بك، ولكي نكون أكثر مصداقية سنعرض لكِ بعض الأمراض التي يسببها الجلوس لفترات طويلة.

 


ظهور حب الشباب الهرموني




التأثير الأول لعدم النشاط هو زيادة الوزن، وأحد آثار زيادة الوزن هو أنه يسبب مشاكل جلدية معينة. في البداية، تؤثر السمنة على حواجز الجلد عن طريق جعل الجلد أكثر جفافاً بشكل ملحوظ. علاوة على ذلك، فإنه يجعل الشخص يتعرق أكثر؛ مما يؤدي إلى انسداد المسام والتهاب حب الشباب.

 


ضعف العظام




العضلات والعظام هي أنسجة حية تزداد قوة عند ممارسة النشاطات المختلفة، وتميل عظام أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام إلى أن تكون أقوى وأكثر كثافة من أولئك الذين لا يمارسونها. وبالتالي، عندما يجلس شخص ما في مكان غير نشط لفترة طويلة من الزمن، فإنه يخاطر بإضعاف عظامه وتعريض كثافته للخطر.

 


اقرأ أيضًا..

3 نصائح مهمة للحفاظ على نظام غذائي متوازن



تفاقم الأمراض الجلدية




إذا كنتِ قد جربتِ كل علاج لحب الشباب ولا تزال المشكلة قائمة، فقد حان الوقت للنظر في جذر المشكلة. حيث ينتج حب الشباب الميكانيكي عن الاحتكاك والضغط على الجلد، وخاصة وقت الجلوس في أوضاع معينة لفترة طويلة جدًا.


ليس من المستبعد أن يحدث حب الشباب من نمط حياة غير نشط حيث يقضي المرء معظم اليوم جالسًا.

 


يسبب السيلوليت




يقضي معظم العاملين في المكاتب معظم وقتهم جالسين، فوق أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. ويمكن أن يتسبب نمط الحياة غير النشط هذا في احتباس الماء. ويعتقد بعض العلماء أن الجلوس لفترات طويلة يقلل من تدفق الدم ويؤدي إلى التغيرات التي تسبب السيلوليت.

 


يسبب دوالي الأوردة




أثناء المشي، تنقبض العضلات وتنثني وتضغط على الأوعية الدموية الرئيسية في أسفل الساق. ويبدو الأمر كما لو أن كل خطوة لها تأثير؛ مما يساعد في الدورة الدموية من الأوردة إلى القلب. ومن ثم فإن الجلوس لفترة طويلة يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية والذي يظهر على شكل دوالي.


ads