الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة آيات الحداد.. نشاط ملحوظ في عدة ملفات برلمانية.. صور

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 10:54 ص
النائبة آيات الحداد
النائبة آيات الحداد

تقدمت النائبة البرلمانية آيات الحداد، باقتراح إلى مجلس النواب بشأن استبدال كشف الحساب الإلكتروني عبر الإنترنت والإيميل، وإيقاف إرسال كشف الحساب الورقي من البنوك على محال إقامة العملاء.


جاء ذلك خلال انعقاد لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، لمناقشة عدد من الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب.





النائبة آيات الحداد، هي عضو مجلس النواب منمحافظة الإسكندرية، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.


الدكتورة أيات الحداد كانت قد أكدت في تصريحات تلفزيونية على هامش قمة المناخ أن المرأة أكثر تأثراً سلبياً بتغيرات المناخ، وذلك لأنها محور الأسرة، ومصدر القوة، مضيفة أن حالة المرأة الصحية أثناء الحمل تؤثر على المناعة والطفل.





القوانين تحمي المرأة


وأضافت أن القانون وحده لا يكفي ويجب العلاج بالفكر، قبل القانون، وخاصة في الظوهر الاجتماعية مثل التحرش.. بالقوانين تحمي المرأة، والقانون مكمل لردع المجرمين والمتحرشين، والإبتزاز الإلكتروني.



اقرأ أيضًا..

انطلاق المبادرة الرئاسية «حقك تنظمي » بجنوب سيناء







وأشارت إلى أنه تم النقاش حول ما يخص المناخ والمرأة والبيئة والطفل والشباب، حتى لو كان بتأثير غير مباشر، موضحة أن أحد الاجتماعات كانت حول تطرق الشباب والمرأة للتغيرات المناخية، باعتبار الشباب هم من تأثروا تأثيرا سلبيا بما حدث في الماضي.





حقوق المرأة المهدرة


وتابعت: تم بحث حقوق المرأة المهدرة والتي تأثرت سلبًا بالتغيرات المناخية خاصة في الدول الأفريقية، وإن المرأة أكثر تأثيرًا سلبيًا بالمناخ باعتبارها محور الأسرة ومصدر القوة للأسرة.




 


واختتمت: إن المرأة أكثر عرضة للتعرض للمجاعة وتتعرض لتأثير أمراض المناعة بجانب الفيضانات وكافة العوامل المؤثرة على المناخ بقارة أفريقيا، كما تتعرض للقهر والنزوح ما يجعلها تحمل أطفالها وهو ما يمثل حملا كبيرا عليها في جميع النواحي.




ads
ads