الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إنجاز عربي تاريخي.. منتخب المغرب في دور الثمانية بكأس العالم بعد تخطيه إسبانيا

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 07:50 م
هير نيوز

حقق منتخب المغرب إنجازًا عربيًا تاريخيًا، بصعوده إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم قطر 2022، لأول مرة.

 

 

وصعد منتخب المغرب إلى دور الثمانية، بعد تخطيه عقبة منتخب إسبانيا، بطل العالم 2010، بضربات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف. 






إنجاز المغرب في المونديال

 

وكان منتخب المغرب قد تصدر مجموعته في الدور الأول، بسبع نقاط، وبدون هزيمة، ليضاف ذلك إلى سجله التاريخي في كأس العالم قطر 2022. 


 

وينتظر المغرب الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا التي تقام بعد قليل. 


 

وكانت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، قد كشفت عن سبب تسمية المنتخب المغربي بلقب "أسود الأطلس"، وإن يعود إلى امتداد جبال الأطلس على حدود المغرب، والتي تعتبر واحدة من أعلى السلاسل الجبلية في العالم، وتمتد على طول الجزء الشمالي الغربي من القارة السمراء، ويبلغ ارتفاع أعلى قمة فيها حوالي 4 آلاف و167 مترا. 


 

وتتميز الجبال الأطلسية بأنها ذات طرق وعرة تجعل من الصعب الوصول إلى قممها، مثل المنتخب المغربي العنيد الذي يصعب هزيمته في المباريات. 






 

سبب لقب منتخب المغرب أسود الأطلس 


وعن لقب "أسود الأطلسي"، فتعود تلك التسمية إلى وجود نوع من الأسود النادرة التي كانت تعيش في جبال الأطلس حتى نهاية القرن العشرين ولكنها انقرضت. 


 

وسميت هذه الأسود بالأسود البربرية أو النوبية، والتي اشتهرت بالشراسة والقوة الجسمانية التي تفوق القوة المعتادة للباقي الأسود، ما دفع الشعب المغربي لإطلاق لقب الأسود على منتخبهم، تفاؤلا بالقوة غير الطبيعية لتلك لأسود التي عاشت في جبال الأطلس. 

 

ads