الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة سارة لمرضى جميع أنواع حالات السرطان المتأخرة

الأربعاء 14/ديسمبر/2022 - 10:28 م
هير نيوز

اعتمدت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، علاجا جديدا لمرضى السرطان بكل أنواعه، يحمل الأمل بالشفاء من المرض الخبيث بشكل نهائي، وهو دواء فيتراكفي "VITRAKVI".

قال الباحث بطب نيويورك، الدكتور وليد شوقي: «ان عقار "فيتراكفي" يعالج المرضى من جميع أنواع السرطانات، ولا يختص بعلاج نوع محدد من السرطانات (سرطان القولون، أو سرطان الرئة وغيرها)».



وأشار الدكتور وليد شوقي، إلى أنه هناك شرط مهم للتعافي عند تناول دواء "فيتراكفي"، حيث أن هذا الدواء يعالج مرض السرطان المنتشر في كل خلية من خلايا الجسم، ولكن بشرط أن يكون مريض السرطان به جين معين، هو "أنتي أر كي فيوجن".

وتابع: «عندما يدخل هذا الدواء الجسم يبحث عن مستقبلات (TNRK) ويعمل على إيقاف خلايا السرطان من التكاثر، ويكون في الجسد كله».

وأكد الباحث بطب نيويورك، أن دواء "فيتراكفي" يؤخذ عن طريق الفم، بالبلع، وهو عبارة عن أقراص ودواء للشرب، ويمكنه أن يوقف السرطان في الجسم.

وقال الدكتور وليد شوقي: "ليس كل السرطانات بها (TNRK)، لكن هناك أنواع من السرطانات مثل سرطان الغدد- اللاعابية أو النكافية، أكثر من 90% من مرضى السرطان بهذا النوع لديهم هذا الجين، وخاصة أن هذا النوع من السرطانات من الأنواع الشرهة يمكن أن ينتشر في الجسم كله ولا يوجد له علاج».

وأشار إلى أن الدواء الجديد  "فيتراكفي"، يمثل فرحة كبرى لمرضى سرطان الثدي، بشرط توافر جين (TNRK)، في عينة المرضى، وأكثر من 90% من الأطفال والكبار لديهم هذا الجين، وخاصة لدى مرضى سرطان الثدي، لذا فهناك أمل كبير أن ينقذهم هذا الدواء من سرطان الثدي.

كما كشف الدكتور وليد شوقي، عن أن هذا العلاج بشرى للأطفال الذين تنتشر لديهم بعض الأورام الخبيثة في أجسامهم، مثل سرطان النسيج الضام أو الساركوما الليفية، ويمكن شفاء الأطفال الذين يعانون من هذه السرطانات بدواء "فيتراكفي".

وتابع: « إن أكثر من 92% من الأطفال، الذين يعانون من سرطان الساركوما، لديهم أمل كبير في الشفاء، لوجود جين (TNRK) لديهم».

اقرأ أيضًا..

ads