الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما حقيقة فائدة ترك زجاجة مياه على إطار السيارة عند السفر؟

الخميس 15/ديسمبر/2022 - 08:54 م
هير نيوز

حركة غريبة تنشر على صفحات التواصل الاجتماعي، بشأن شائعات ليس لها أساس من الصحة، لجلب التفاعلات وتحقيق الأرباح، وهي وضع زجاجة مياه على إطارات سيارتك.

كشف موقع Snopes.com، حقيقة تداول أحد المواقع منذ فترة نصائح بضرورة وضع زجاجة مياه بين العجلات وهيكل السيارة عند السفر لمسافات كبيرة، وتم اتباع مصادر هذه النصائح والتي لم يتبين لها أساس من الصحة.



حيلة لصوص السيارات 


ورجح موقع كشف الحقائق، أن هذا السلوك، يرجع لحيلة سرقة يقوم خلالها بعض اللصوص بوضع تلك الزجاجات دون انتباه السائق حتى يظهر صوت غريب مع التحرك بالسيارة، لإجبارة على النزول منها ويقوم اللصوص بالاستحواذ على السيارة، بينما لم يتم إثبات هذه الفرضية أيضاً.

زجاجة المياه في السيارة قنبلة


وفي سياق آخر، نصح خبراء السيارات، الذين يعيشون في مناطق تشهد درجات حرارة عالية في فصل الصيف بعدم ترك زجاجات المياه داخل سياراتهم وذلك لاحتمالية أن تؤدي إشعال النيران فيها وحرقها بالكامل.

ووفقاً لموقع "LiveScience" فإن ترك زجاجة الماء داخل السيارة في فصل الصيف وتعرضها لدرجات حرارة عالية بفعل أشعة الشمس فإنه من الممكن أن تعمل كعدسة وتركز الضوء في حزمة قوية من الطاقة قد تكون كافية لإشعال النار في مقعد السيارة القماشي الموجود أسفالها




اقرأ أيضًا..

ads
ads