السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

افعلي 4 خطوات قبل وضع المكياج.. تجعل بشرتك ناعمة وجذابة

الأحد 18/ديسمبر/2022 - 07:16 م
هير نيوز

إذا كنتِ من اللواتي يضعن المكياج مباشرة قبل تحضيره، فلن يكون تطبيق المكياج ناجحاً نوعاً ما، فتحضير وجهكِ قبل تطبيق المكياج يضمن لكِ مكياجاً ثابتاً وناعماً، كلما كانت بشرتك أفضل، كلما كان وضع المكياج ناجحاً وبراقاً، لذا عليكِ أن تحرصي أولاً على خطوات تنظيف بشرتك واستخدام المرطب المناسب لكِ وتمهيد البشرة قبل استخدام أي مستحضرات تجميل.


تنظيف بشرتك





اختاري منظف وجه يناسب بشرتك، فمن الأفضل أن تضعي المكياج على بشرة نظيفة ومنتعشة، فعليكِ أن تستخدمي الغسول الكريمي إذا كانت بشرتكِ جافة ليساعد على ترطيبها وتنظيفها، أما إذا كنتِ من صاحبات البشرة دهنية فعليكِ بغسول على هيئة جل أو رغوة، هذا سيساعدك على إزالة الدهون على بشرتك.



وضع التونر الخالي من الكحول





تتجاهل الكثير من الفتيات استخدام التونر بعد غسل الوجه مباشرةً، فهي تعتبر خطوة هامة من روتين العناية بجمالك؛ لأن التونر يساعدك في التخلص من أي خلايا جلد ميتة أو بقايا للمكياج.

لذا ينصحكِ خبراء العناية بالبشرة استخدام التونر الخالي من الكحول، وذلك لأن الكحول يجفف البشرة، ضعي كمية مناسبة على كرة قطنية وامسحي بلطف وجهك بالكامل.



اقرأ أيضًا..



قشري بشرتك





يجب أن تقشري بشرتك مرتين كل أسبوع، للتخلص من أي تراكمات على البشرة، لذا عليكِ أن تستخدمي المقشر الجاهز، وهو عبارة عن غسول وجه يحتوي على مكونات تساعد على التقشير أو يمكنك صنع المقشر بنفسك باستخدام مكونات منزلية كالسكر وزيت الزيتون.



اختاري المرطب المناسب لكِ





يجب أن تستخدمي نوعين من المرطب؛ نوعًا للنهار وهو أخف ويحتوي على معامل حماية من الشمس، والآخر ليلي وهو أقوى قليلًا، قبل وضع المكياج ستحتاجين إلى استخدام مرطب خفيف، لذا تأكدي من احتواء كريم الترطيب النهاري على معامل حماية 15 على الأقل لحماية بشرتك من أشعة الشمس.



ads
ads