الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"محمد القس" نجم سوري خطف قلوب النساء بدور «غازي» في مسلسل موضوع عائلي

الخميس 26/يناير/2023 - 03:13 م
محمد القس
محمد القس

لعب الفنان محمد القس شخصية «غازي» في مسلسل "موضوع عائلي 2"، ونالت إعجاب الجمهور كواليس التحضير للشخصية، التي لعب فيها دور الشخص الشرير المُحب لصديقه في الوقت نفسه، وهي توليفة مختلفة من نوعها جذبت الإنتباه إليها 

  كل ما تود معرفته عن الفنان محمد القس فى السطور التالية :

السيرة الذاتية لمحمد القس




  جذب الفنان محمد القس الأنتباه إليه  بشخصية غازي، وأصبح المستخدمون يبحثون عن السيرة الذاتية له، وفي الحقيقة الفنان محمد القس هو من مواليد مدينة حمص لعام 1977، وهو ممثل سوري حاصل على الجنسية السعودية منذ العام الماضي.


 شارك الفنان في كثير من المسلسلات والأفلام السعودية منها: مسلسل "هايبر لوب"، 
و "رشاش"، وهو حاصل على جائزة أفضل ممثل عام 2017 في مهرجان أفلام السعودية .

  الفنان عاش معظم حياته في المملكة العربية السعودية، إذ بدأ الفنان مسيرته الفنية في الرياض، وقدم عدة مسرحيات أهمها "السعالي"و "الإكليل"، وفي عام 2004م كان من ضمن الطاقم الذي اختاره المخرج ثامر الصيخان لأداء أدوار في مسلسلات الإنترنت التي قدمها في موقع "قناة الإنترنت العربية" حينها، ومنها مسلسل "ليه أنا".



بعد ذلك قدم الفنان دور البطولة في مسلسل "الورطة"، ومنها كانت أنطلاقته للأعمال التلفزيونية بمشاركة في مسلسل "غشمشم" في أجزائه الخمسة على مدى خمس سنوات حتى 2010م.

حصل الفنان علي الجنسية السعودية عام 2021، إذ كشف عبر حسابه في تويتر عن سعادته بالحدث كاتباً : "أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان والولاء لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين سمو سيدي الأمير الملهم المجدد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتشريفي وتكريمي بمنحي الجنسية السعودية، معاهداً الله أن أكون في خدمة ديني ومليكي ووطني، وإنني بعد حمد الله وشكره أولاً وأخيراً على نعمة السعودية العظمى..فإن حملي لهذه الجنسية العظيمة هو تكليف قبل أن يكون فخراً وتشريفاً، أدعو الله أن يعينني على أداء واجبها".




أما عن دور الفنان بموضوع عائلي، أكد الفنان أنه تلقى العديد من ردود الفعل الإيجابية على دوره، مشيراً أن الدخول في قلوب المصريين، وإضحاكهم ليس أمرًا سهلًا بل اعتبره إنجازًا كبيرًا يفتخر به.

وأضاف الفنان أن هذا العمل علامة في مشواره الفني، موضحاً أن ثناء الجمهور المصري على أدائه في أول تجربة مصرية أهم شهادة تكريم له، خاصة أن الجمهور المصري لا يوجد في قاموسه حل وسط، إما أن يقبلك أو يرفضك نهائيا.

وأشار الفنان أن مسلسل موضوع عائلي من الأعمال القليلة التي شاهدها له إذ قال : "أنا لا أحب مشاهدة نفسي في أعمالي، ولا أفضل تقييم نفسي مطلقًا، وحتى إذا حصلت على الأوسكار، سأمنح نفسي واحدًا على عشرة وأعتبر مسلسل (موضوع عائلي) من الأعمال القليلة التي شاركت بها وشاهدتها لأنني لا أحب أن أرى وجهي على الشاشة، فأنا من النوع الذي يجلس ليراجع نفسه كثيرًا، وأسأل نفسي لماذا لم أفعل هذا أو ذاك؟".

ads
ads