الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خدعة بسيطة في «واتساب» تساعد «الهاكرز» على سرقة حسابك

السبت 28/يناير/2023 - 05:20 م
هير نيوز

أصدر خبراء "سايبر اكسبيرت" تحذيرًا مهمًا لجميع مستخدمي تطبيق "واتساب"، ويمكن لخدعة بسيطة اختراقه بطريقة ذكية تمنح المحتالين وصولاً كاملاً إلى واتساب الخاص بك، وسيسمح لهم بإرسال واستقبال النصوص كما لو كنت أنتِ، وربما يقوم بخداع أصدقائك وعائلتك.




واكتشفت تلك الحيلة لأول مرة من خلال الباحث الأمني زاك أفراهام، من شركة zecOps، ومن وقتها اطلق خبراء الأمن السيبراني في Malwarebytes Labs تحذيراتهم الخاصة، وأوضح زوك أن الاستيلاء على حسابات واتساب الأخيرة أمر بسيط وعبقري.


فعندما يحاول أحد المخترقين تسجيل الدخول إلى حسابك عبر واتساب الخاص بكِ، تتلقين رسالة نصية بها رابط وأدناه يُكتب عدم مشاركة هذا، أنت لا تشاركينه الفعل ومع ذلك لا تزالين تتعرضين للاختراق، يبدو هذا الأمر شائكا ومستحيلًا، لكن الخبراء يقولون إنه ليس ممكنًا فحسب، بل إنه سهل التنفيذ إلى حد ما.





وبمجرد أن يتمكن المتسلل من الوصول إلى حسابك، يمكنه إعداد رقم تعريف شخصي للمصادقة ثنائية العوامل لمنعك من استعادة حسابك، ويحذر Malwarebytes Labs من أنه بمجرد اختراق الحساب، يمكن للمهاجم استخدامه لاختطاف حسابات جهات اتصال المستخدم، أو نشر البرامج الضارة، أو احتجاز الحساب كرهينة حتى يدفع المالك المال لاستعادته.

كيفية منع هذا الهجوم

أحد الحلول البسيطة هو الحرص على أفضل حماية للبريد الصوتي على حساب هاتفك، وليس فقط الخيارات الافتراضية، ولكن يمكنك أيضًا منع الهجوم ببساطة عن طريق إعداد مصادقة ثنائية على تطبيق واتساب الخاص بكِ، عن طريق فتح تطبيق واتساب ثم انتقلي إلى الإعدادات> الحساب> التحقق بخطوتين.

ads