الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أمطار وثلوج» انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة طوال الأسبوع

الأحد 05/فبراير/2023 - 03:31 م
انخفاض مفاجيء في
انخفاض مفاجيء في درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجة الحرارة اليوم الأحد 5 فبراير 2023، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


ويشهد طقس اليوم تساقط أمطار على بعض المحافظات تصل إلى الثلوج على قمة جبلي موسى وسانت كاترين في سيناء، وتوقعت الأرصاد استمرار برودة الطقس ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشديد البرودة على جنوب البلاد، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وجنوب البلاد.


بيان هيئة الأرصاد الجوية يوم الأحد الموافق 5 فبراير 2023




فرص سقوط أمطار


وكشفت الأرصاد أن سقوط الأمطار ستكون متوسطة بنسبة 40 إلى 50% غدًا الأحد على مدن السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، ويستمر الطقس السيئ حتى نهاية الأسبوع الجاري على محافظات شمال الوجه البحري ومدن السواحل الشمالية.




وأوضحت خرائط الطقس عن توافر فرص سقوط الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط مرورًا بمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد ورفح والعريش، وكل ذلك لن يكون مؤثرا على الأنشطة اليومية.


نشاط الرياح


حذرت الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لعاصفة ترابية اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال سيناء، ويتزامن معها موجة من الصقيع وانخفاض درجات الحرارة بداية من الاثنين 6 فبراير ليسود طقس بارد على شمال البلاد وشديد البرودة على جنوبها خلال الأسبوع الجارى.




وننشر فيما يلي درجات الحرارة المتوقعة


القاهرة العظمى 19، الصغرى 10، الإسكندرية العظمى 19، الصغرى 11، مطروح العظمى 18، الصغرى 10، كفر الشيخ العظمى 18، الصغرى 11، أسيوط العظمى 19، الصغرى 5، سوهاج العظمى 19، الصغرى 7، السويس العظمى 19، الصغرى 10.




نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين


وتناشد هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، ارتداء الكمامات أثناء النزول إلى الشارع اليوم، وغلق النوافذ جيدا، وتوخي الحذر وعدم الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية أثناء سقوط الأمطار، والإبتعاد عن أعمدة الإنارة منعا لوقوع حوادث الصعق، وعدم ركن السيارات أسفل العقارات الآيلة للسقوط، ونصحت قائدي السيارات القيادة بهدوء وترك مسافات آمنة بين السيارات منعا لوقوع حوادث الطرق.

ads