الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أفضل الزيوت والخلطات» طرق ترطيب الشعر الجاف والهايش بأقل تكلفة

السبت 11/فبراير/2023 - 06:32 م
أفضل زيوت للشعر الجاف
أفضل زيوت للشعر الجاف

يتعرض الشعر الجاف لكثير من العوامل التي تجعله أكثر جفافًا وتقصفًا، مما يجعله أكثر عرضة للتلف والتساقط، ولكي تحافظي على شعركِ خاصة مع تغير الأجواء وقدوم الأتربة، نقدم لكِ أفضل زيوت للشعر الجاف، بإمكانكِ أن تصنعيها في منزلكِ بأبسط طريقة وبأقل التكاليف، وفيما يلي نقدم لكِ قائمة تضم أفضل زيوت للشعر الجاف، بالإضافة إلى طريقة استخدام كل منها لترطيب الشعر.




زيت جوز الهند 

عند الحديث عن أفضل زيوت للشعر الجاف، لا بد من ذكر زيت جوز الهند الذي يتصدر القائمة، فهو يساعد على احتواء حالة الشعر الجاف وتغليفه وحمايته لتأثيره الطبيعي كونه مرطبًا للشعر.


ويعود ذلك بسبب تغليف زيت جوز الهند للشعر على احتوائه على حمض اللوريك الدهني (Lauric acid)، وهذا الحمض من المركبات الطبيعية التي قد يكون بمقدورها الدخول في الشعرة واختراقها لترطيبها وإصلاح التلف الحاصل فيها من الداخل.


كما يساعد زيت جوز الهند بشكل خاص على علاج جفاف الشعر الذي يعد ناتجًا عن استخدام بعض المستحضرات غير المناسبة وغير الصحية للشعر، والتي لا تسبب جفاف الشعر فقط بل كذلك جفاف الفروة.




أما عن طريقة استخدام زيت جوز الهند فإليك أفضل طريقتين

الطريقة الأولى:

يتم تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند وتوزيعه على الشعر، ثم يتم تركه على الرأس لليلة كاملة وغسله صباحًا، قد تساعد هذه الوصفة على الحماية من جفاف الشعر.


الطريقة الثانية:

يتم مزج أقسام متساوية من زيت اللوز مع زيت جوز الهند، ثم يتم استخدام كمية قليلة من هذا المزيج على الشعر بانتظام. قد تساعد هذه الوصفة على علاج تقصف الأطراف. 





زيت الزيتون 

يعتبر زيت الزيتون من أجمل الزيوت الطبيعية التي تساعد على توفير ترطيب عميق للشعر بشكل يشبه إلى حد كبير الترطيب العميق الذي قد يوفره زيت جوز الهند للشعر، فمثلًا يحتوي زيت الزيتون على مركبات دهنية طبيعية لها خواص مرطبة ومقوية للشعر وتستطيع اختراق خصلة الشعر والتغلغل فيها. 


وقد يناسب هذا الزيت الأشخاص الذين نشأ جفاف الشعر لديهم بتأثير من عوامل عديدة لا سيما عوامل الطقس، مثل: الجفاف الذي قد يصيب الشعر في أشهر الشتاء. 




طريقة استخدام زيت الزيتون

الطريقة الأولى:

اخلطي 3 ملاعق من زيت الزيتون مع قطرات من زيت خشب الصندل العطري، وطبقي مزيج هذه الزيوت على الفروة والشعر بعد تدفئته، وبعد نصف ساعة يشطف الشعر بالماء والشامبو، ثم كرري هذه الطريقة 3 مرات أسبوعيًا للحصول على أفضل نتائج.


الطريقة الثانية:

اخلطي بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم ضعي هذا المزيج على الشعر والفروة ما لا يقل عن ساعة كاملة، ثم اغسلي الماسك بالماء والشامبو، كرري هذه الطريقة مرتين إلى ثلاثة في الشهر.





زيت الأرجان 

وإذا كنتِ تبحثين عن أفضل زيوت للشعر الجاف عديم الرائحة، قد يكون زيت الأرجان الطبيعي خيارًا ممتازًا، فهو يعد أحد أنواع الزيوت الخفيفة على الشعر والتي تساعد على ترطيب الشعر الجاف، بالإضافة لمنع تكسر الشعر وتحسين صحة الفروة.


ولأنه أيضًا زيت غني بالعديد من المركبات النافعة للشعر الجاف، مثل: بعض الأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة. 




طريقة استخدام زيت الأرجان


قومي بتحضير 10 قطرات من زيت الأجران  مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ثم امزجي هذه الزيوت وطبقيها على شعرك مع التركيز على الأطراف السفلية.


قومي بربط شعرك وغطيها بقبعة الاستحمام، ثم اتركي هذا الماسك طوال ساعات الليل، واشطفي شعرك في الصباح.


نصائح إضافية للعناية بالشعر الجاف 


- احرصي على الحصول على حصص كافية من العناصر الغذائية اللازمة للشعر، مثل: فيتامين د، والحديد، والفوليت، وفيتامين ب12.

- استعملي البلسم المناسب لشعرك بانتظام.

- تجنبي مستحضرات العناية بالشعر الكحولية.

- احرصي على استخدام ماسكات زيوت للشعر الجاف بانتظام.



ads