الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تنصح مُحبات الفوسفور بفوائد السمك المذهلة

السبت 25/فبراير/2023 - 02:03 م
فوائد تناول السمك
فوائد تناول السمك

تعتبر بعض الأطعمة من المصادر الأساسية التي تمد الجسم بالطاقة والفيتامينات، وتمنح الطاقة خلال ساعات اليوم.

عدد من الخبراء أكدوا من خلال دراسة أن استهلاك وجبتين من السمك أسبوعيا يقي من فقدان حاسة السمع.


الدراسة، عملت على تحليل الملفات الطبية لحوالي 65 ألف شخص، ووجدت أن من يتمتعون بحاسة سمع جيدة هم من يستهلكون نوعين من السمك في الأسبوع، فيما يعاني من لا يتناولون السمك باضطرابات على مستوى الحاسة.

واضافت أن استهلاك الأغذية التي تحتوي على "الأوميغا 3" كالأسماك الكبيرة تساعد على الحصول على دورة دموية جيدة في الأذن، من أجل الاستجابة للاحتياجات الطاقية المطلوبة.


تأثير وقائي على السمع

يشار إلى أن الأغذية الغنية بالحمض الدهني "الأوميغا 3" مفيدة للقلب والأوعية الدموية، وتساعد على تقوية النظر والحماية من السرطان والاكتئاب.

كما أشارت دراسة سويدية مماثلة إلى أن "أوميغا 3 " الموجودة في الأسماك لها تأثير وقائي على السمع.. وقد تناول 524 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 70 و 75 عامًا أنظمة غذائية مختلفة.. وقد تبين أن الرجال الذين تناولوا الأسماك يتمتعون بسمع أفضل، بينما كان لدى الرجال والنساء الذين تناولوا الكثير من الكربوهيدرات سمعًا ضعيفًا عند الترددات الأعلى.


الدراسة السويدية فشلت في إظهار العلاقة بين تناول الأسماك وتحسين السمع لدى النساء.. كما أنه ضمن هذه الدراسة لم تثبت أي فاعلية للخضار والفواكه على السمع.


يشار إلى أن الأسماك تعد من أصح الأطعمة التي لها فوائد صحية، فهي مليئة بالعناصر الغذائية المهمة والضرورية مثل البروتين، وفيتامين "د"، والكالسيوم والفوسفور، وهو مصدر كبير للمعادن مثل الحديد والزنك واليود والماغنيسيوم والبوتاسيوم، كما تعتبر الأسماك من أفضل مصادر العناصر الغذائية الأساسية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد في الحفاظ على جسمك، وتساعد أيضًا في تحسين الوظيفة الإدراكية.

 اقرأ أيضا..

«لوجبة مغذية وغنية بالفيتامينات» نقدم لكِ طريقة سهلة لعمل صينية صيادية السمك



ads