الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسمة بوسيل تطالب بمحاكمة ضحية الاغتصاب في قضية سعد لمجرد

الأحد 26/فبراير/2023 - 08:25 م
بسمة بوسيل
بسمة بوسيل

أثارت المطربة المغربية بسمة بوسيل جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما طالبت بمحاكمة الفتاة الفرنسية التي تدعى "لورا" ضحية الاغتصاب من الفنان المغربي سعد لمجرد.

وكتبت بسمة بوسيل عبر حسابها على موقع انستجرام ردًا على أحد متابعيها التي هاجمتها بسبب دفاعها عن سعد لمجرد:" احنا مش بندافع عنه، وحتى لو مذنب لازم يتحاكموا هما الاتنين، محاكمة عادلة، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".



وأضافت بسمة بوسيل عبر حسابها على انستجرام:" مساء الخير.. ردا على سوء التفاهم اللي حدث بسبب آخر ستوري مني، أنا أكيد ضد أي تحرش أو اغتصاب مهما كانت الظروف وما أقبلش على بناتي أو نفسي حاجة زي كده".

وتابعت:" أنا كنت بتكلم على قصة واحد وواحدة هي نفسها اعترفت أنها طلعت معاه للأوضة لوحدها، فالمفروض دي حاجة تنافي عاداتنا وتقاليدنا وشايفين الرجل مذنب والست لا عشان مغربي، وعشان فعلاً دائمًا في عنصرية ضد العرب في البلدان الأوروبية وأكيد القضاء هياخد مجراه.. للذكر أنا بشجع البنات وكل الستات بالعدل بس".


وعن الهجوم الذي تعرضت له قالت:" بالنسبة للأخت المحترمة اللي ربنا بعتهالي عشان تنور بصيرتي.. أحب أقولك إننا كمغاربة مش بندافع عنه وحتى لو مذنب لازم still يتحاكموا هما الاتنين محاكمة عادلة، وبعدين أنتِ مش ربنا عشان تمنعي عن حد رحمته، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

قضية سعد لمجرد

وسبق وأن وكشفت التقارير وبعض المواقع الفرنسية عن تصريحات الفنان سعد لمجرد، وماذا قال عن اعتدائه على تلك الفتاة الفرنسية، حيث قال إنه التقى بالفتاة لورا، مثل أي شخصين يحبان بعضهما وشعر بأنه معجب بها وهي كذلك، حيث قال:" عندما كنا معًا في الفندق شعر بـ"خدش" في ظهري وهو ما جعلني أدفعها بقسوة وكنت حينها في حالة سكر"، مؤكدًا أنه لم يقصد ذلك ولكنه لم يكن واعيًا بما يفعله وكان مجرد سوء تفاهم ورد فعل لا إرادي منه".



الحكم على سعد لمجرد
حكمت المحكمة الفرنسية على الفنان المغربي سعد لمجرد بالحبس لمدة 6 سنوات في قضية اتهامه بالاعتداء الجنسي على تلك الفتاة.


وعلقت الصحفية حنان عبدالله، الصحفية بإذاعة مونت كارلو الفرنسية، على الحكم في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"  مؤكدة أن سعد لمجرد له حق الاستئناف، موضحة أن القضاء الفرنسي له محاسن ومنها؛ أنه من الممكن أن يخرج بعد سنة أو سنتين من السجن إذا كان حسن السير والسوك، إضافة إلى أنه من الممكن أن يقترح دفع غرامة مالية مقابل خروجه من السجن.

ads