السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رمضان 2023» 3 أفكار لتجهيز المطبخ واستقبال الشهر الكريم

الجمعة 03/مارس/2023 - 09:31 م
هير نيوز

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، تفضل النساء الاستعداد بوقت مبكر لتحضيرات رمضان، وبشكل خاص تهتم النساء بتنظيف وتجهيز المطبخ لاستقبال شهر رمضان، حيث أنه من الأماكن الهامة بمنزلها والذي تقضي فيه معظم وقتها باليوم من أجل تحضير الطعام والحلوى.

3 أفكار لتجهيز المطبخ في رمضان 2023



وقبل حلول شهر رمضان الكريم لعام 2023، بدأت النساء في التحضيرات وتبادل الخبرات والأفكار مع بعضهن على السوشيال ميديا فيما يخص تجهيز المطبخ من تنظيف وترتيب السلع الغذائية وتخزينها، مع تفريز بعض المنتجات وحفظ بعضها.

وإليك أبرز تجهيزات تقوم بها النساء في المطبخ لاستقبال شهر رمضان: 


- تنظيف المطبخ



تهتم الكثير من النساء خلال الفترة الحالية بتنظيف المنزل بشكل عام والمطبخ بشكل خاص حتى تضمن أنها تبدأ شهر رمضان دون الحاجة للتنظيف اليومي وهي صائمة وتهتم بتحضير الطعام.

وبدلاً من ذلك يمكنك تفريغ محتويات المطبخ وتنظيفه من الداخل والخارج بشكل جيد مع إعادة تنظيمه كرة أخرى وترتيبه قبل رمضان.


إقرأ أيضًا..


- شراء السلع الغذائية



مع انتشار معارض "أهلا رمضان" التي توفرها وزارة التموين للمواطنين بأسعار مخفضة، تبدأ النساء في جولة بتلك المعارض لشراء ما تحتاجه وما يناسب مطبخها وعدد أفراد أسرتها، وذلك من سلع غذائية أساسية وتبدأ في تفريغ اماكن بالمطبخ للتخزين.

ويمكنك كتابة قائمة بالاشياء التي تحتاجين إليها خلال شهر رمضان، مع شراءها على مراحل وتخزينها وترتيبها في مطبخك.

- تفريزات رمضان



تنتشر على السوشيال ميديا منشورات تحت عنوان تفريزات رمضان خلال الفترة الحالية، حيث تشارك النساء طرق تساعد في تسهيل تحضير الطعام في رمضان بحيل بسيطة حتى تستفيد منها الأخريات.

وكانت أبرز التفريزات قبل رمضان للبصل والثوم والخضروات عن طريق تقطيع وفرم البصل وتعبئته في اكياس ووضعه في الفريزر وهكذا للثوم، مع تنظيف الخضروات وتحضيرها على الطبخ ثم تعبئتها في الفريزر.


ads
ads