الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«في الأزياء» مشاجرة طريفة بين الأجيال حول مسميات الملابس

الخميس 02/مارس/2023 - 08:45 م
هير نيوز


تختلف أسماء قطع الملابس المختلفة وتتعدد حسب تصميماتها، حيث تعرف أشكال البنطلونات المختلفة بعدة أسامي مختلفة على حسب طريقة التصميم كذلك الجواكت والتيشرتات والجيبات (التنانير)، إلخ.

كما تطل علينا الموضة بجديدها بين الحين والآخر مما يجعل قائمة أسماء الملابس تطول، وانتشرت في الفترة الأخيرة فيديوهات تحمل طابع المشاجرة الطريفة بين الأجيال عن مسميات الملابس، وإليكم بعض أشهر أسماء قطع الملابس واختلاف مسميات نفس القطعة بين الأجيال:

البنطلون للشارلستون charlestown– وايد ليج wied leg

هو البنطال واسع الساق وأشتهر في فترة السبعينيات وقلت شهرته لفترة بعد ذلك، لكن في الفترة الأخيرة يعتبر هو المفضل لدى الإناث.


البنطلون الباجي baggy – كارجو cargo

انتشر تصميم البنطلون الباجي في الثمانينيات وعاد للظهور في صيف 2019، ويتميز تصميم البنطلون الباجي بجيوبه الجانبية الكبيرة والأرجل الواسعة المريحة، ويطلق عليه في الفترة الأخير بين جيل الألفين اسم بنطلون الكارجو cargo.


البليزرblazer – توكسيدو tuxedo jacket

يطلق على الجواكت الرسمية وعلى عكس أغلب التغيرات في الأسماء مزال مصطلح البليزر، وهو الرائد ولا يعلم مصطلح توكسيدو إلا القليلين.

هاي ستومك - كروب توب crop top

يطلق هذا المصطلح على القطعة الفوقية بشرط ـن يكون هذا التصميم قصيرا ويظهر جزءا من المعدة وأحيانا ما يكون فوق منطقة السرة.


هاي نيك high neck- ترتل نيك turtle neck

تصميم ذو رقبة طويلة وظل يطلق عليه اسم "هاي نيك" لفترة طويلة وفي الفترة الأخيرة أصبح يطلق عليه تيرتل نيك لشبهه برقبة السلحفاء.


سويت شيرت sweatshirt – هودي hoodie

هو تيشرت ذو خامة (قماش) ثقيل وغطاء للرأس ( كباتشو ) يتناسب مع كل الأعمار. كما أن التصميم له جذور من العصور الوسطى في أوروبا عندما كان الرهبان يرتدون أردية فضفاضة مغطاة بغطاء للرأس لتغطية أجسادهم ورؤوسهم.

إن السترة ذات القلنسوة كثيرة التنوع حيث يمكن أن تأتي في شكل كنزة صوفية، أو يمكن أن تأتي مع سحاب أمامي ومع جيوب أو بدون، أو حتى بلا أكمام.



ترتر أو بيبرق - سكوينز sequins

يطلق على أي قطعة ملابس استخدم فيها خرز يلمع أو ما يطلق عليه " الترتر".



جاكت – كوت coat

هو معطف طويل يتوافر منه أشكال وخامات مختلفة منها الفرو والطويل الماكسي ومعطف السهرة، ومعطف الترنش وهو معطف طويل مع حزام على الخصر اعتاد الجنود ارتداءه في فترة الحرب، قبل أن ينتقل لعالم الموضة والأزياء.



بنطلون علاء الدين – هيرم بلانتس harem pants

هي بناطيل ذات تصميم مميز واسع ومريح مختلف عن أشكال البناطيل المعتاده فلا يحب ارتداءه الجميع .


شروال - سويت بلانتس sweet pants

هي بناطيل مريحة مصنوعة من القطن وأصبحت دارجة مؤخرا فتميل الشابات إلى ارتداء الملابس المريحة في المشاوير اليومية أو في الأيام المرهقة الطويلة أو حتى لتنسيقها بشكل تريندي.


شبشب – سليبرز slippers

اكتسح صيف عام 2021، وبدأ انتشار اسم "سليبرز" بدلا من "شبشب" وأصبح يصنع منه تصميمات عديدة وألوان مختلفة مما جعله يخرج من إطار المنزل وأصبح من الرائج الخروج به.

كوتشي – سنيكرزsneakers

الكوتشي هو الحذاء المريح الكاجول وهو مناسب للطلعات اليومية واصبح مؤخر يطلق عليه اسم سنيكرز وهي كلمة إنجليزية مأخوذة من التسلل أو الانسلال، وعموما فهي تطلق على الأحذية المريحة.



صندل بكعب جزمة بكعب – هيلز heels

يعتبر الكعب العالي رمزا للأنوثة فهو سلاح الأنثى كي تتألق، ويطلق الجيل الجديد على كل أنواع الكعب العالي مصطلح الهيلزheels.



اقرأ أيضا .. 

كيم كارداشيان تخطف الأنظار في أسبوع الموضة بميلانو

ads