الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة الفنانة شريفة فاضل «أم البطل»

الأحد 05/مارس/2023 - 10:55 ص
الفنانة شريفة فاضل
الفنانة شريفة فاضل

رحلت عن عالمنا اليوم الأحد 5 مارس 2023 الفنانة شريفة فاضل، بعد غيابها عن الساحة الفنية لفترة طويلة.

داليا بهجت، ابنة شقيقة الفنانة شريفة فاضل، أعلنت عن وفاة خالتها، وقالت إن صلاة الجنازة عصر اليوم الأحد في مسجد السيدة نفيسة، ودفن الجثمان بمقابر الإمام الشافعي.


وكتب طارق ندا ابن شقيقها على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "توفيت إلى رحمة الله تعالى عمتي أم البطل الفنانة المرحومة شريفة فاضل.. صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة العصر والدفن في مقابر العائلة".


الفنانة الراحلة لها العديد من الأعمال التي تعيش في الوجدان ومنها أغنية "تم البدر بدري"، "أم البطل" و"مبروك عليك يا معجباني يا غالي"، و"فلاح كان فايت بيغني"، "حارة السقايين"، "وآه من الصبر وآه"، "وآه يالمكتوب" و"الليل".

استشهاد ابنها

تعرف بـ"أم البطل" الشهيد سيد السيد بدير الذي استشهد في حرب الاستنزاف فغنت أمه لأمهات الأبطال بدمها ودموعها لتشد من عزائمهن ومن عزائم الأبطال المحاربين بأغنيتها الشهيرة "أم البطل" حين تحقق النصر.


ولدت شريفة فاضل في القاهرة في الثلاثينيات باسم فوقية محمود أحمد ندا وكان لوالدتها دور أساسي في دعمها فنيا في ظل معارضة والدها لخوضها هذا المجال، والتحقت بمعهد التمثيل لكنها لم تكمل دراستها فيه.

ظهرت لأول مرة على الشاشة في فيلم (الأب) عام 1947 وعملت لفترة قصيرة بالإذاعة مع الإعلامي الشهير بابا شارو قبل أن تتزوج من الفنان السيد بدير الذي أخرج لها فيلما واحدا قبل أن ينفصلا.


قدم لها الموسيقار محمد الموجي أولى أغنياتها (أمانة ما تسهرني يا بكره) التي كانت ذات طابع عاطفي لكنها تميزت لاحقا في القالب الشعبي الذي فتح لها أبواب الشهرة.

اقرأ أيضا..

جمال شعبان بعد وفاة رودينا ضحية التنمر: الكلمات رصاص قاتل



ads
ads