الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أقصر مدة حمل في التاريخ| طفلان كنديان يدخلان موسوعة «جينيس»

الخميس 09/مارس/2023 - 09:31 م
جنين توأم
جنين توأم

كشفت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، عن أن طفلين مولودين في كندا، أصبحا صاحبا أقل مدة حمل مسجلة في التاريخ، حيث ولدتهما الأم بعد حمل استمر لمدة 22 أسبوعا فقط. 

توأمان يكسران الرقم القياسي لأقصر مدة حمل 

وكسر التوأمان أدياه وشقيقته أدريال ناداراجاه، اللذين ولدا قبل 126 يوما من موعدهما الطبيعي، رقما كان مسجلا باسم توأمين أميركيين ولدا سنة 2018 قبل 125 يوما من موعدهما الطبيعي، بينما تصل مدة الحمل الطبيعية عند الإنسان إلى 40 أسبوعا. 

وتقول الأم شاكينا راجيندرام إن مخاضها بعد 21 أسبوعا و5 أيام، ووقتها أخبرها الأطباء أن الطفلين يمتلكان فرصة صفر في المئة للبقاء أحياء، وكان ذلك حملها الثاني، بعد أن فقدت جنينها الأول في نفس المستشفى الواقع بالقرب من منزل الأسرة في أونتاريو، حسبما ذكرت "سكاي نيوز". 

 

الأب يصلي ويبكي 

وأشار والد الطفلين كيفين ناداراجاه، إلى أن المستشفى قالت له إنها لن تستطيع المساعدة في مثل تلك الولادة المبكرة، وأنه قضى ليلة الولادة "وهو يصلي ويبكي". 

 

الأم تحاول حبس الطفلين في الرحم 

وفي يوم المخاض الثاني، أي بعد مرور 21 أسبوعا و6 أيام على بدء الحمل، اعترفت الأم بأنها حاولت كل ما بوسعها لحبس الطفلين داخلها، بالرغم من تعرضها إلى نزيف وآلام شديدة، لكن الطفلين ولدا بعد أقل من 120 دقيقة من من بدء الأسبوع رقم 22 داخل رحم الأم. 

 

مشكلات طبية خطيرة 

وبقي الطفلان أدياه وأدريال على قيد الحياة لمدة عام كامل، ولكن تحت إشراف طبي كامل، بسبب معاناتهما من مشكلات طبية خطيرة بعد الولادة مباشرة، ويعود ذلك بالطبع إلى ولادتهما قبل الأوان وغلى قصر المدة التي قضياها في الرحم. 

وقالت الأم لموسوعة "جينيس" للأرقام القياسية: "شاهدنا الطفلين على وشك الموت أمام أعيننا العديد من المرات". 

ads