الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات تكشف تأثير المثل الشعبي «اكسر للبنت ضلع» على الفتيات

الجمعة 10/مارس/2023 - 10:36 ص
هير نيوز

كشفت استشاري العلاقات الأسرية والاخصائية النفسية، الدكتورة، نادية جمال، عن أفصل طريقة يجب أن يتعامل بها الآباء والأمهات مع الفتيات في سن المراهقة، مع تصحيح المثل الشعبي الخاطيء "اكسر للبنت ضلع يطلعلها 24!".

اكسر للبنت ضلع

وقالت الدكتورة نادية جمال: «من الصعب جدا أن يتبع الآباء هذا المثل في التعامل مع الفتيات وتربيتهن في فترة المراهقة، ولكن يجب أن تتغير طريقة التعامل مع الفتيات حتى تواكب العصر الذي نعيشه، كما أن هذا المثل يندرج تحت العنف ضد المرأة سواء العنف الجسدي أو اللفظي، وبالتالي يفتح الآباء باب للعنف بجميع أشكاله».




وأضافت: «من السهل تربية الفتاة وتقويمها لتعرف دورها في المجتمع والأسرة دون اللجوء للضرب والسب والعنف، وبدلا من ذلك يمكنك اتباع نهج الحب والتقرب من الفتاة ومصادقتها حتى لا تشعر بالخوف من الاعتراف لوالديها عن أي شيء ولا تخشي التحدث معهم، بدلا من اللجوء للكذب وفعل الخطأ في السر خوفا من العقاب والعنف».

الفتيات في سن المراهقة



وأشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أن جملة "اكسر للبنت ضلع" خاطئة تماماً، فلماذا يتم التفرقة بين الذكر والأنثى، كما أن اتباع تلك الأفكار يتسبب في نتيجة عكسية وحدوث فجوة وبعد بين الأم والأب والفتاة بدلا من أن يكون هناك تقارب وصداقة بينهما.


ads