السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفريزات رمضان 2023| أفضل طريقة لتفريز السبانخ

الجمعة 10/مارس/2023 - 01:47 م
هير نيوز

السبانخ من الخضروات الورقية المفيدة واللذيذة التي يحبها الكثيرون، ويمكن طهيها وتقديمها مع اللحم والأرز للحصول على وجبة غذائية متكاملة ومغذية.

طريقة تفريز السبانخ

ومع الاستعداد لتحضير وجبات إفطار شهر رمضان يمكنك تحضير السبانخ وتفريزها لتكون جاهزة على الطهي في نهار رمضان 2023. للتسهيل على نفسك إعداد الإفطار خاصة في ظل الانشغال الكبير الذي تعيشه ست البيت في ظل الشهر الكريم.


وإليك أفضل طريقة لتفريز السبانخ والحفاظ عليها وتخزينها بشكل مناسب:


- قومي باختيار اوراق السبانخ الطازجة والخضراء مع تحضير الكمية المراد تخزينها وغسلها جيدا بالماء.

- ثم عليك ازالة سيقان السبانخ وتقطيعها لقطع صغيرة، مع تحضير وعاء به ماء وضعيه على النار.

- بعد أن تغلي المياه قومي برفعها من النار ثم ضعي قطع السبانخ في الماء المغلي واتركيها لمدة دقيقتين.

- قومي برفع أوراق السبانخ بعد ذلك من المياه وتركها لتتصفى جيدا من المياه، ثم ضعيها في أكياس التخزين.




- تأكدي من تفريغ الهواء تماما من الأكياس مع غلق الأكياس جيدا ووضعها في الفريزر، وبالتالي تكون جاهزة على الاستخدام والطهي في رمضان بسهولة.


طريقة عمل مناقيش السبانخ


المقادير:

وحول مقادير اعداد العجين، عليكِ إحضار ثلاثة اكواب من الدقيق وكوب ماء دافئ وربع كو من زيت الذرة وثلاثة ملاعق من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من السكر وملعقتين من الخميرة وبيضة.

وفيما يتعلق بمقادير إعداد الحشو، سنحضر نصف كيلو من السبانخ المفرومة وبصلة كبيرة مفرومة وثلاثة ملاعق من زيت الزيتون وربع كوب من عصير الليمون وملعقة كبيرة من السماق ونصف ملعقة ملح وربع ملعقة فلفل أسود وربع ملعقة شطة.

طريقة التحضير
ولتحضير مناقيش السبانخ، نضع كوبين من الدقيق في العجان الكهربائي، ويضاف إليه الملح والسكر والحليب البودرة والخميرة ويخلط جيدا، ثم يضاف الزيت والبيض وتخلط مرة اخرى.

في الخطوة الثانية، ضيفي الماء ثم الدقيق بالتدريج مع المزج الجيد للحصول على عجينة لينة ومتماسكة، ثم تقسم العجينة إلى كرات صغيرة وتمسح بالزيت وترص في صينية مدهونة بالزيت وتغطى وتترك في مكان دافئ حتى تتخمر.

في الخطوة الثالثة، قومي بتحضير الحشو من خلال وضع السبانخ في مقلاة على النار مع التقليب حتى تذبل، ثم ترفع من على النار ويضاف لها البصل والزيت والليمون وتقلب جيدا، ثم تتبل بالملح والفلفل الأسود والشطة والسماق وتقلب مرة أخري.

في الخطوة الرابعة، قومي بتسخين الفرن علي درجة حرارة ١٨٠ مع إحضار صينية ودهنها بالزيت وتفرد العجين بالنشابة وبداخلها ملعقة كبيرة من الحشو، ثم تغلق العجينة على شكل مثلث وترص بالصينية وتترك لترتاح لمدة ربع ساعة، وتكرر هذه العملية حتى انتهاء الكمية، ثم توضع بالفرن لمدة ربع ساعة حتى تكتسب اللون الذهبي.




ads