الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فقد 180 كيلوجرام» رجل أمريكي ينتصر على السمنة خلال 4 سنوات بمفرده

الإثنين 13/مارس/2023 - 09:31 م
نيكولاس كرافت
نيكولاس كرافت

للوهلة الأولى لا يمكنك تصديق الأمر، هذا الرجل فقد نحو 180 كيلوجرام من وزنه، مما جعله لا يمكن التعرف عليه من قبل عائلته وأصدقاؤه، ولكن الواقع، أنه خاض معركة شرسة ضد السمنة بعدما كان يبلغ من الوزن نحو 300 كجم..

 

أمريكي ينتصر على السمنة


خسر نيكولاس كرافت، 42 عامًا، ما يقرب من نصف وزن جسمه دون أدوية أو جراحة لفقدان الوزن على مدار أربع سنوات.

ووفقًا لتصريحات الرجل الأمريكي، بدأت معركته مع السمنة بوعد سبق ووعد به جدته الراحلة، بأنه سيخسر وزنه، ويصبح إنسان أفضل.

وبالفعل، خسر كرافت، نصف وزنه تقريبًا، ويزن اليوم نحو 129 كجم. ولا يزال يريد أن يفقد المزيد من الوزن.

 

قصة كرافت مع السمنة


عانى الرجل البالغ طوله 5 أقدام و9 بوصات، من هاتيسبرج، ميسيسيبي. من زيادة وزنه منذ أن كان طفلاً، حيث كان يزن نحو 136 كجم في المدرسة الثانوية.

وبحلول عام 2019، زاد وزنه إلى 295 كجم، بسبب حلقة مفرغة من الأكل والاكتئاب. وعانى كرافت، من آلام في الركبة وآلام في الجسم وضيق في التنفس، ولم يستطع حتى أن يستقل السيارات ذات الحجم العادي بسبب حجمه الهائل.


وفاة جدته كلمة السر


عندما توفيت جدة كرافت، في عام 2019، حمل الرجل على عاتقه معركته ضد السمنة، لكي يجعلها فخورة به. وقال لشبكة فوكس نيوز: "توفيت جدتي قبل أن تتمكن من رؤية التحول الذي طرأ على وزني".

بدأ كرافت، رحلته لفقدان الوزن بالطريقة القديمة، من خلال الامتناع عن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية السكرية. وحدد 1200 سعرة حرارية فقط في اليوم.

وألقى الخبز والمعكرونة واستبدلها بالبروتينات والفواكه والخضروات.

 

توثيق رحلته لفقدان الوزن


قام كرافت، بتوثيق فقدان وزنه بالصور قبل وبعد على مواقع التواصل الاجتماعي، ويقوم الآن بجمع تبرعات لإجراء عملية جراحية لإزالة كميات كبيرة من الجلد الزائد المتدلي فوق هيكله النحيف.

تأتي قصة فقدان الوزن الخاصة بكرافت، في وقت يحاول فيه بعض الأمريكيين التخلص من وزنهم الزائد بحقن semaglutide مثل Wegovy و Ozempic ، التي تصنعها شركة الأدوية الدنماركية  Novo Nordis.

حقن Wegovy ، هي وصفة طبية لفقدان الوزن بينما Ozempic ، هي وصفة طبية لمرض السكري. وتم استخدام كلا العلامتين التجاريتين كعلاجات سريعة المفعول لفقدان الوزن من قبل الجماهير.


إقرأ أيضًا..



أشهرهن «أم التعذيب وقاتلة الشيكولاتة» 5 نساء مجرمات على مر العصور

ads